الرئيسية / أخبار / آبل تعلن عن آيبود Touch الجديد بتخزين أكبر و خصائص جديدة

آبل تعلن عن آيبود Touch الجديد بتخزين أكبر و خصائص جديدة

بعد 4 سنوات تقريبا من الإعلان عن النسخة الأخيرة، شركة آبل تعلن عن جهاز آيبود Touch الجديد الذي يأتي بمعالج جديد و خيارات تخزين أفضل.

الجهاز الجديد سيأتي بمعالج آبل A10 Fusion الذي ظهر سنة 2016 و يتم استعماله على جهاز آيفون 7. النسخة الأقدم من آيبود Touch تشتغل بمعالج آبل A8 الذي يعتبر عتيقا الآن.

بالنسبة لخيارات التخزين يأتي آيبود Touch بالكثير منها حيث نجد نسخة 32 جيغا، نسخة 128 جيغا و نسخة 256 جيغا. السعر على الترتيب 199 دولار 299 دولار و 399 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية التصميم لا يختلف الجهاز عن سابقيه رغم الإختلافات الكبيرة التي عرفها عالم التكنلوجيا في 4 سنوات الأخيرة. الجهاز يأتي بحواف كبيرة و شاشة من نوع Retina Display التي تتميز بها آبل، لا يدمج أي ماسح بصمة أو مستشعر للتعرف على الوجه. بالنسبة للألوان نجد خيارات كثيرة : الفضي، الذهبي، الوردي، الأزرق، الرمادي و الأحمر البراق.

فيما يتعلق بالنظام سيأتي آيبود Touch بنظام iOS 12 مما يعني إمكانية الولوج لجميع خصائصه تقريبا و من المتوقع ان يتم تحديث الجهاز لل iOS 13 حين صدوره مما يعني مزايا أكثر و أكثر ستثير لعاب المستخدمين .

من الناحية الإيجابية الجهاز يعتبر أقوى من سابقيه و يتيح للمستخدمين الولوج لنظام آبل المتكامل المشهور مقابل سعر منخفض نسبيا مقارنة بأجهزة الآيفون خاصة الجديدة منها، حيث يعتبر آيفون XR أرخصها رغم أنه يأتي يحوالي 800 دولار أمريكي .

أما من الناحية السلبية فسعر الجهاز فير مبرر إطلاقا خصوصا بالنسبة للنسخ الأقوى، كما أن إصدار هذا الجهاز يعني وقف الدعم عن الأجهزة آيبود Touch السابقة.

آبل ركزت في ترقيتها للجهاز على ذكر باقة خدماتها الجديدة المعلن عنها سابقا و هو ما دفع الكثير من خبراء التكنلوجيا للقول أن هذه الجهاز و الأجهزة المشابهة له قد تكون طريقة آبل في العمل مستقبلا بشكل دائم  فهل سيتحقق ذلك فعلا !

إقرأ أيضا : بطاقة آبل ، نيوز+ ، TV+ ، آبل أركاد ، هل ستنجح آبل في مجال الخدمات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *