الرئيسية / أخبار / آيفون XR يحقق أعلى نسبة مبيعات بين هواتف آيفون الشهر الماضي

آيفون XR يحقق أعلى نسبة مبيعات بين هواتف آيفون الشهر الماضي

حقق هاتف آيفون XR أعلى نسبة مبيعات بين هواتف آيفون الشهر الماضي ( نوفمبر ) في الولايات المتحدة الأمريكية ، متخطيا بذلك أجهزة : آيفون X ، آيفون XS ، آيفون XS Max بالإضافة لهواتف آيفون الأقدم كآيفون 8 . 

كان الخبر متوقعا لبعض المستخدمين و مفاجئا للبعض الآخر ، فرغم أن الجهاز توعد بأن يحقق مبيعات كبيرة نظرا لسعره المنخفض قليلا مقارنة بهواتف آيفون الأخرى ، إلا أن العديد من المقالات التي ظهرت في الأيام السابقة أكدت أن مبيعات الجهاز أقل بكثير مما كان متوقعا ، و هو ما زرع الشك فيما يخص تربع آيفون XR على عرش الأكثر مبيعا . 

حقق الجهاز شهر نوفمبر ( كان متوفرا طوال الشهر ) مبيعات نسبتها 32% من مبيعات أجهزة آيفون مقارنة ب 35% التي حققها جهازا آيفون XS و XS Max مجتمعين في نفس المدة ، بينما إنقسمت نسبة 33% المتبقية بين الأجهزة الأقدم و على رأسها آيفون X .

تفوق آيفون XR بذلك حتى على جهاز آبل الرئيسي العام الماضي iPhone X الذي حقق نسبة 30% من مبيعات آبل من الهواتف خلال شهره الكامل الأول أي أقل بجزئين من المئة من بطل هذا العام .

ترجع الشعبية الكبيرة لهذا الجهاز الجديد لنقطتين أساسيتين : السعر و المظهر ، فرغم أن آيفون XR ليس الأرخص خصوصا بالنظر للمنافسة الكبيرة التي فرضتها هواتف أندرويد متوسطة السعر ( سعره يبدأ من 750 دولار أمريكي ) و رغم الإنتقادات الكبيرة التي لاقاها الجهاز خصوصا بالنظر لبعض مواصفاته المتواضعة ، إلا أن آيفون XR يبقى الوجهة الأفضل لكل من يحلم بانتقاء هاتف براق يحمل شعار التفاحة على ظهره . 

لكن رغم هذه الشعبية الظاهرة ، لم ينجح آيفون XR في تغيير الوضع مع مستخدمي الأندرويد ، حيث أكدت بعض الإحصائيات أن 82% ممن إقتنوا هاتف آبل البراق الجديد كانوا يملكون هاتف آيفون من قبل ، بينما 18% فقط هي النسبة التي تحولت من هواتف الأندرويد . 

أخبرونا عن رأيكم في هذا الجهاز ! هل تفكرون في إقتناءه ؟ 

المصدر : Phone Arena

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *