الرئيسية / تكنلوجيا / أبرز التكنلوجيا التي تم الإعلان عنها في مؤتمر CES 2019

أبرز التكنلوجيا التي تم الإعلان عنها في مؤتمر CES 2019

شهد مؤتمر CES 2019 كمية كبيرة من الإبداع ، حيث تم الإعلان عن عدد كبير من التكنلوجيا و التقنيات الجديدة في مختلف المجالات .

المؤتمر عرف لحظات تاريخية كالتعاون بين آبل و سامسونج و بعض الشركات الأخرى ، كما عرف نموا كبيرا في بعض المجالات التقنية خصوصا السيارات الذاتية القيادة .

فلنتعرف على أهم لحظات مؤتمر CES 2019 و أبرز التكنلوجيا التي تم الإعلان عنها فيه !

  • 6 معالجات من الجيل التاسع من intel :

أعلنت شركة intel في اليوم الأول من مؤتمر CES عن إطلاق الجيل التاسع من معالجاتها المشهورة . يشمل ذلك الرقاقات : Core i3 ، Core i5 ، Core i7 ، Core i9 . حيث توجد ثلاثة نسخ Core i5 .

  • إطلاق ساعة Power watch 2 :

قامت شركة Matrix بإطلاق الجيل الثاني من ساعتها Power watch المتميزة بتقنية الشحن التلقائي من طاقة الجسم . الساعة الجديدة تبرز عدة خصائص كمستشعر نبضات القلب ، جهاز تحديد المواقع و مقاومة الماء مقابل سعر 500 دولار .

  • بطاقة الرسوميات نفيديا RTX 2060 :

أعلنت شركة نفيديا عن شريحة رسومياتها الجديدة RTX 2060 التي تأتي بفيديو رام 6 جيغا ، 240 نواة ذكاء إصطناعي و هي حسب مزاعم الشركة أسرع ب 60% من سابقتها .

  • شاشات سامسونج و إل جي :

عرف مؤتمر CES 2019 تنافسا كبيرا بين شركتي سامسونج و إل جي حيث عرضت سامسونج الجيل الجديد من شاشة الحائط الخاصة بها ، بالإضافة لتعاونها مع آبل و بعض الشركات الأخرى لتوفير برامجها على شاشات سامسونج .

أما إل جي فقد أبهرت الجميع بشاشتها القابلة للطي ، التي تخرج من صندوق متوسط الحجم و يمكن إخفاءها فيه و إخراجها بحجمين مختلفين . الشاشة تدعم كذلك نظام Air Play الذي يمكنها من الإتصال بأجهزة الآيفون بسهولة شديدة .

  • بنك طاقة شاومي العملاق :

أبهرت شركة شاومي الحاضرين عند إعلانها عن بنك طاقتها الجديد بقدرة 20000 ميلي أمبير ، الذي يشحن كل من الهواتف و الحواسيب ، مقابل سعر لا يتجاوز 30 دولار .

  • الفرن الذكي :

أعلنت شركة ويرلبول في اليوم الثاني من مؤتمر CES 2019 عن فرنها الذكي ، الذي يحدد الحرارة و مدة الطبخ أوتوماتيكا بعد ربطه بالهاتف و تحديد الطعام الموجود بداخله . الفرن يسمح كذلك بمراقبة الطعام من خلال الهاتف بواسطة كاميرا مزروعة داخله .

  • الحواسيب الشخصية في CES 2019 :

أطلقت عدة شركات مثل Alienware و Asus عدة حواسيب قوية للغاية بعضها عادي و البعض الآخر مصمم للألعاب . كما أطلقت بعض شركات الألعاب مثل نفيديا شاشات خاصة للألعاب بدقة تصل ل 5K و تردد 144 .

  • السيارة الطائرة BILL NEXUS :

كشفت شركة أمريكية عن نموذجها الأولي للسيارة الطائرة BILL NEXUS التي تحلق في السماء بواسطة 6 محركات موضوعة بشكل مشابه للمحركات التي تشتغل بها الطائرات دون طيار .

رغم أن الشركة لم تكشف إلا عن نموذج أولي إلا أنها أبدت طموحات كبيرة في النجاح و انتشار التقنية في المستقبل .

  • مقصورة قيادة سامسونج :

كشفت شركة سامسونج عن مقصورة سيارة مستقبلية تعمل بالمساعد الصوتي بيكسبي . يسمح هذا الأخير بالقيام بكل شيء في السيارة من تشغيلها حتى تشغيل المكيف الهوائي . يمكن كذلك التحكم بالسيارة من بعد من خلال أجهزة سامسونج .

  • دراجة هارلي ديفيدسون الكهربائية :

كشفت شركة هارلي ديفيدسون المشهورة في عالم الدراجات النارية عن دراجتها الكهربائية الجديدة التي تنطلق من 0 إلي 90 كيلو متر في 3.5 ثانية و تستطيع قطع مسافة 175 كيلومتر بشحنة واحدة ، مقابل سعر يبدأ من 30 ألف دولار .

كانت هذه بعض التقنيات التي أثارت إهتمامنا خلال مؤتمر CES 2019 ، أخبرونا عن رأيكم و عن التكنلوجيا التي نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *