الرئيسية / آبل / أبرز عيوب iPhone XR

أبرز عيوب iPhone XR

أثار هاتف آبل الجديد iPhone XR جدلا كبيرا بين المستخدمين ، حيث إعتبره الكثيرون صفقة سيئة و استغلالا من آبل ، كما رحب به البعض و اعتبروه بداية لحقبة جديدة . لكن ما لم يختلف عليه أحد هو أن الجهاز به الكثير من العيوب ، فلنتعرف على أبرز عيوب iPhone XR ! 

1- السعر : 

روجت آبل لجهازها قبل إطلاقه أنه منخفض السعر و أن إقتناءه سيكون في متناول الجميع ، لكن المستخدمين تفاجؤوا بسعر يبدأ من حوالي 750 دولار في أمريكا دون إحتساب الضرائب . 

السعر قد يصل بسهولة ل 1000 دولار في المناطق الأخرى و هو ما لم يتقبله الكثيرون ، حيث يمكن بنفس السعر الحصول على أحد هواتف أندرويد الرئيسية ممتازة الخصائص . 

يمكن القول أنه بينما تعمل الشركات الأخرى على توفير هواتف رئيسية بأسعار متوسطة ، توفر آبل هواتف متوسطة بأسعار رئيسية . 

2 – الشاشة : 

اعتبرها الكثيرون أبرز عيوب iPhone XR حيث تأتي الشاشة بدقة 1792×828 بكسل و كثافة 326 بكسل في الإنش الواحد .

ليس هذا فحسب فالشاشة من نوع IPS و بحواف غير نحيفة تجعل من مظهر الهاتف غريبا بعض الشيء . 

الجميع يعلم أن الأرقام لا تحكي القصة بأكملها خصوصا مع آبل لكن يكفي القول أن هاتف آيفون 4s الذي تم إطلاقه منذ سنوات يبرز نفس دقة شاشة هاتف آيفون الجديد لمعرفة عمق المشكلة . 

3 – الكاميرا : 

كاميرات آبل عادة ما تكون ضمن الأفضل في سوق الهواتف الذكية ، لكن الأمر سيختلف على الأغلب مع آيفون XR الذي يحمل عدسة وحيدة فبكل بساطة .. آبل ليست جوجل . 

4 – الأداء : 

يأتي iPhone XR برام 3 جيغا و هي أقل ب 1 جيغا من رام هواتف آبل الأخرى أو بصيغة أخرى أقل ب 25% .

الأجهزة الثلاثة تحمل نفس المعالج ، مما يعني بكل تأكيد أن أداء الهاتف سيكون أضعف ، ربما أكثر من اللازم لهاتف بسعر 800 دولار . 

نقاط القوة : 

من باب العدل نذكر نقاط قوة iPhone XR التي إجتمع عليها الجميع و هي : التصميم الجميل و الألوان الكثيرة بالإضافة لعمر البطارية الممتاز . 

كانت هذه آراءنا حول أبرز عيوب iPhone XR فما رأيكم أنتم ؟

شاهد أيضا : مراجعة هاتف iPhone XR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *