الرئيسية / أخبار / بعد إعتقال المديرة المالية لشركة هواوي ، الصين تحذر من عواقب وخيمة

بعد إعتقال المديرة المالية لشركة هواوي ، الصين تحذر من عواقب وخيمة

مرة أكثر من أسبوع الآن على إعتقال المديرة المالية لشركة هواوي – و التي هي أيضا إبنة مدير شركة هواوي – أثناء تواجدها في كندا للقيام ببعض الأعمال . 

الإعتقال جاء بعد إشتباه قيام المديرة المالية لشركة هواوي ببعض الأعمال مع إيران أو نيتها ذلك ، و هو أمر ممنوع حسب العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران . مينغ وانزو المعتقلة سيتم نقلها للولايات المتحدة الأمريكية بعد جلستها السماعية التي ستنعقد اليوم في كندا . 

الصين لم تسكت عن ذلك حيث تم حسب صحيفة NBC إستعداء السفير الأمريكي في الصين ، هذا الأخير إلتقى مع نائب وزير الخارجية الصيني لي ييشنج الذي ندد و إعترض بشدة على إعتقال المديرة المالية لشركة هواوي و طالب الولايات المتحدة الأمريكية باسقاط التهم . ليييشنج أكد أن الصين سترد حسب ما ستقوم به أمريكا في الأيام القادمة . 

نائب وزير الخارجية الصيني قام كذلك باللقاء مع السفير الكندي في الصين جون مكاليم و طالبه حسب أحد الصحف الصينية بإطلاق سراح المديرة المالية لشركة هواوي و إلا ستكون هنالك عواقب وخيمة . الإعتقال كان حسب لي ييشنج غير عقلاني للغاية . 

ليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها مشكل بين الولايات المتحدة الأمريكية و الشركات الصينية حيث كانت الحكومة الأمريكية قد منعت من قبل منتجات هواوي من البيع في أراضيها ، كما شجعت حلفائها على عدم إقتناء منتجات هواوي و هو ما حصل بالفعل في أستراليا و بعض الدول الأخرى . 

بررت أمريكا موقفها بأن الحكومة الصينية تجرب الشركات على التعاون معها و السماح لها بالولوج لمعلومات المستخدمين و هو ما يشكل خطرا على الأمن القومي للدول . 

هذا و تعرف الشركات التكنلوجية مضايقات كبيرة من طرف الحكومة الصينية كذلك في أراضيها منذ مدة طويلة الآن و هو ما قد يكون السبب الخفي للعداء الكبير الذي تضمره الولايات المتحدة الأمرريكية للصين و كل ما يتعلق بها خصوصا الشركات التكنلوجية . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *