الرئيسية / أخبار / تحديث iOS 12.1.1 يأتي بمشاكل جديدة للمستخدمي الآيفون

تحديث iOS 12.1.1 يأتي بمشاكل جديدة للمستخدمي الآيفون

أطلقت شركة آبل الأسبوع الماضي تحديث iOS 12.1.1 الذي يعتبر آخر نسخ نظام iOS لمستخدمي الآيفون . نسخة iOS 12.1.1 جاءت ببعض الخصائص الجديدة للمستخدمين كخاصية التحويل من الكاميرا الأمامية للكاميرا الخلفية بنقرة واحدة أثناء إستعمال تطبيق Face Time . 

لكن عكس هذه الخاصية الأخيرة ، بعض المستجدات لم تعجب المستخدمين و لم تكن في صالحهم ، حيث كشف مقال نشر على موقع PhoneArena أن عددا لا بأس به من مستخدمي أجهزة الآيفون و الآيباد أبلغوا عن مشكل كبير يتعلق بالإتصال بالإنترنت بواسطة معطيات الهاتف بعد تثبيتهم لتحديث iOS 12.1.1 الجديد .

المشكل إختلفت حدته بين المستخدمين حيث أبلغ البعض عن قدرتهم على فتح متصفح سافاري دون قدرتهم على فتح التطبيقات ، البعض الآخر من المستخدمين أبلغوا عن عدم قدرتهم على إستعمال تطبيق آمازون أو تويتر عكس تطبيقات جوجل التي إشتغلت بصفة عادية ، في أسوء الحالات كان المستخدمون غير قادرين على الإتصال بالإنترنت بصفة كلية إلا عند الإتصال بالواي فاي . 

أكد المستخدمون كذلك على أن إعادة تشغيل أجهزتهم أو إستبدال الشرائح لم تجد أي نفع و بقي المشكل موجودا و هو ما يؤكد أن المشكل متعلق بال Software و تحديدا بتحديث iOS 12.1.1 الجديد .

لم ترد آبل بصفة رسمية على شكاوي المستخدمين بعد ، لكنها على الأغلب تعلم بوجود المشكل حيث أفادت بعض التقارير أن مستخدمين iOS 12.1.1 بيتا أبلغوا عن وجود هذا المشكل ( iOS 12.1.1 بيتا هي نسخة تجريبية من النظام الهدف من إطلاقها إيجاد مشاكل النظام و حلها قبل إطلاق النسخة النهائية ) و هو ما أثار الكثير من التساؤلات .

إن كنت تملك أحد أجهزة الآيفون فمن الأفضل التريث قبل تثبيت iOS 12.1.1 لحين إيجاد حل للمشاكل الموجودة حاليا ، لكن إن كنت أحد المستخدمين الذين يعانون من هذه المشاكل فلا داعي للقلق ، شركة آبل ستقوم قريبا بطرح تحديث جديد يضع حد لكل المشاكل الموجودة ، كما هو الحال مع النظام الحالي iOS 12.1 الذي جاء بحلول للكثير من المشاكل التي كان يعاني منها المستخدمون مع نظام iOS 12 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *