الرئيسية / أخبار / خاصية الستوري أصبحت متاحة الآن على يوتيوب لعدد كبير من القنوات

خاصية الستوري أصبحت متاحة الآن على يوتيوب لعدد كبير من القنوات

بعد نجاح الفكرة في عدة تطبيقات تواصل إجتماعي كفيسبوك و إنستغرام خاصة ، خاصية الستوري أصبحت متاحة الآن في يوتيوب للقنوات التي يتجاوز عدد المشتركين فيها 10 آلاف . 

خاصية الستوري على يوتيوب تختلف بعض الشيء عن نظيراتها في التطبيقات الأخرى في العديد من النواحي ، فهي على سبيل المثال تدوم ل 7 أيام عكس 24 ساعة التي نجدها على فيسبوك و إنستغرام ، يستطيع المشاهدون التعليق عليها ، لا تقبل نجد عليها خاصية Swipe up الشهيرة للغاية على إنستغرام ، متوفرة على التطبيق فقط و ليس الموقع الإلكتروني كما هو الحال عليه في إنستغرام .

الستوري على يوتيوب تبرز أيضا فكرة جديدة تعبر بشدة عن أراء يوتيوب و توجهاتها ، فالستوري التي تظهر للمستخدم ليست فقط تلك المتعلقة بالقنوات التي تمت متابعتها من قبل ، لا ، بل تظهر ستوري مختلفة لعدة صانعي محتوى و هو ما اعتبرته يوتيوب رائعا إذ لا يمكن للمستخدم معرفة الفيديو القادم و مصدره إلا عند مشاهدته . 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة يوتيوب بتجريب هذه الفكرة، حيث قامت الشركة العام الماضي بإطلاق خاصية مشابهة لقصص سنابشات أطلق عليها “REEL” . 

لكن REEL لم تكن واسعة المدى كما هي الستوري عليه حاليا ، حيث تم إطلاقها على عدد قليل من القنوات الضخمة على يوتيوب ، و لم تلاق نجاحا كبيرا مما أدى لإيقافها بعد ذلك . 

فكرة الستوري على يوتيوب أثارت جدلا على مواقع التواصل بين مؤيد و معارض ، لكن الحكم على نجاح الخاصية من عدمه لا يزال مبكرا  فما رأيكم أنتم ، هل تتوقعون أن تنجح الفكرة ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *