الرئيسية / تكنلوجيا / سماعات صوني الجديدة العازلة للصوت تخطف الأضواء

سماعات صوني الجديدة العازلة للصوت تخطف الأضواء

تم الإعلان خلال مؤتمر IFA الذي عقد في برلين الأيام الماضية عن عودة سماعات صوني اللاسلكية العازلة للصوت . السماعة الشهيرة التي تحمل إسم WH-1000XM3 جاءت بالعديد من التطويرات مقارنة بالنسخ السابقة . 

التصميم : 

سماعات صوني الجديدة تبرز تصميما رائعا تختلف به عن أغلب سماعات الصوت الأخرى خصوصا من ناحية الراحة عند الإستخدام ، فهي خفيفة الوزن جدا مقارنة بما تبرزه من تطور كبير ، و في نفس الوقت هي لا تشد رأس المستخدم كثيرا و لا تضغط عليه و لا تعطي أي شعور بعدم الراحة عند وضعها على الرأس . 

لم تهمل شركة صوني الشكل فسماعات WH-1000XM3 جذابة للغاية – مقارنة بسماعات الرأس – و هي متوفرة بلونين : الأسود و الفضي مع لمسات ذهبية على إسم صوني و بعض المخارج . 

السماعة لا تحمل العديد من الأزرار ، فقط زرين أحدهما للتشغيل و الآخر لتعطيل نظام عزل الصوت عند الرغبة . الأمر لا ينتهي هنا ، فالقالب الخارجي لقطعة الأذن اليمنى من السماعة يعمل كشاشة لمس تفيد للقيام بالعديد من الأدوار . على سبيل المثال يمكن زيادة أو التقليل من الصوت بالسحب للأعلى أو الأسفل على الترتيب ، يمكن تغيير المقاطع بالسحب لليمين أو اليسار ، يمكن وقف المقاطع أو تشغيلها بالنقر مرتين . خاصية أخرى رائعة هي أن نظام عزل الصوت يتم تعطيله أوتوماتيكيا و التقليل من الصوت في نفس الوقت عند تغطية الجزء الذي يعمل باللمس كاملا باليد ، عند الحاجة لسماع الأصوات الخارجية . 

جودة الصوت : 

من غير المعقول أن تقوم شركة بححم صوني ببناء سماعات بهذه الجودة و السعر دون أن تكون جودة الصوت فيها ممتازة . السماعات مزودة بمضخم داخلي يزيد من نقاء و قوة التجربة الصوتية . 

نظام العزل : 

يعتبر أحد أهم الجوانب التي يتم من خلالها الحكم على جودة سماعات ما . يمكن القول أن صوني نجحت بامتياز في إختبارها و هو ما أكده أغلب الخبراء الذين جربوا السماعات خلال IFA برلين حيث إختفى الصوت الخارجي بمجرد وضع السماعات حسب رأي الأغلبية .  

النظام يعتمد على مكبرات صوت خارجية تصدر صوت يشبه صوت محركات الطائرات ، يعمل مع أجزاء أخرى على العزل بصفة فعالة .

السعر و التوفر : 

سماعات WH-1000XM3 ستكون متوفرة قبل نهاية الشهر الجاري بسعر مرتفع بعض الشيء يقدر بحوالي 350 دولار ، هل تظن أنها صفقة جيدة ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *