الرئيسية / مواضيع أخرى / التحقق من عدد دورات شحن بطارية الآيفون و حالة البطارية

التحقق من عدد دورات شحن بطارية الآيفون و حالة البطارية

تعتبر البطارية أحد أهم مكونات الهاتف حاليا و أحد أهم النقاط التي تحاول الشركات التنفاس عليها من أجل تقديم أداء أفضل و إستقطاب أعداد أكثر من المستخدمين . لكن للأسف أغلب المستخدمين لا يعلمون كيفية التحقق من عدد دورات شحن البطارية و حالتها في هواتف الآيفون بصفة خاصة .

لمن لا يعلم دورات الشحن هي وحدة قياس عمر البطارية و أمل حياتها في المستقبل خصوصا مع بطاريات الليثيوم التي نجدها في أغلب الأجهزة حاليا .

دورة شحن واحدة تعدل شحن الهاتف من 0% إلى 100% و لو كان ذلك على عدة مرات . فمثلا لو قمت بشحن هاتفك من 0% إلى 100% يعني ذلك أنك قمت بدورة شحن واحدة ، و لو قمت بشحن الهاتف من 0% إلى 50% ثم قمت بتفريغه مرة أخرى و شحنه إلى 50% فذلك يعادل كذلك دورة واحدة .

عمر بطارية أجهزة آبل :

أكدت شركة آبل أن عدد دورات الشحن التي يمكن لأجهزتها أن تقوم بها قبل أن تتعطل هي :

  • آيفون 500 دورة
  • ساعة آبل الذكية 1000 دورة
  • آيباد 1000 دورة
  • آيبود 400 دورة
  • ماكبوك 1000 دورة .

كيفية حساب عدد دورات شحن بطارية هواتف آيفون :

هواتف آيفون معروفة ببطارياتها المتوسطة ، التي تضمن في العادة يوما واحدا من الإستخدام على الأكثر مما يعني أن كل يوم يعادل دورة شحن واحدة . يمكن إستخدام هذه الطريقة إن كان الهاتف جديدا لكن غير ذلك فإنه من الصعب جدا إستخدامها .

حساب عدد دورات شحن بطارية هواتف آيفون (الطريقة 2) :

يمكن تحديد عدد دورات الشحن على آيفون باستخدام أحد التطبيقات . أولا قم بالتوجه لموقع icopybot.com ، ثم قم بالتوجه لنافذة التحميل أو Download بالإنجليزية . يجب بعد ذلك إختيار Ibackupbot للويندوز أو الماك حسب ما يملكه المستخدم .

بعد تثبيت التطبيق يجب وصل جهاز الآيفون بالحاسوب بواسطة كيبل USB و من ثم الولوج للتطبيق ، إختيار الجهاز و من ثم النقر على معلومات أكثر أو More informations بالإنجليزية .

تظهر بعد ذلك نافذة جديد عليها حميع معلومات الهاتف و منها عدد دورات شحن جهاز الآيفون مع قسم المعلومات المتعلقة بالبطارية . 

التحقق من حالة بطارية الآيفون (الطريقة 3) :

لا يمكن من خلال هذه الطريقة تحديد عدد دورات الشحن بل يمكن فقط التحقق من حالة بطارية الآيفون . 

تصلح هذه الطريقة مع أجهزة الآيفون التي تشتغل بنظام iOS 11.3 و ما فوق . أولا نقوم بالتوجه للإعدادات (Settings ) ثم إعدادات البطارية ( Battery ) ثم صحة البطارية ( Battery Health ) . تظهر لنا نسبة مئوية تبين حالة البطارية . 

إذا كانت النسبة أكثر من 80% فذلك يعني أن البطارية في حالة جيدة ، غير ذلك يعني أن البطارية بدأت بالتراجع أو تراجعت بشكل كبير إن كانت النسبة صغيرة للغاية . 

ذكرنا لكم بعض الطرق الممكنة للتحقق من عدد دورات شحن بطارية الآيفون أو التحقق من حالة البطارية بصفة عامة ، قوموا بتجريب هذه الطريقة و أخبرونا عن النتيجة في قسم التعليقات ! 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *