الرئيسية / شاومي / عيوب و مشاكل هاتف Pocophone F1

عيوب و مشاكل هاتف Pocophone F1

يعتبر هاتف شاومي Pocophone F1 أحد أكثر الهواتف شهرة حاليا فقد لفت أنظار المستخدمين من العالم بأكمله في حملة تسويقية ضخمة ساهم الجميع فيها .
يرجع ذلك أساسا لما يوفره الجهاز من خصائص ممتازة مقابل سعر بسيط ، و قد أكد أغلب الخبراء التقنيين ذلك . لكن ككل الأجهزة نجد كذلك عدة عيوب ، فلنكتشف ما هي في هاتف بوكوفون F1 .

مشكل في الشاشة :

كشفت فيديوهات على بعض القنوات الهندية مشكلا يتعلق بشاشة الهاتف ، فهذه الأخيرة  تبرز مناطق أكثر سطوعا من مناطق أخرى عند كون الشاشة أحادية اللون .
الظاهرة يطلق عليها pleading screen و هي حسب بعض الخبراء مشكل متعلق ب software و ليس hardware و بالتالي فمن الممكن ايجاد حل لها .
لا يزال من غير الواضح إن كان المشكل يخص كل هواتف البوكوفون أو أن البعض منها فقط من يبرز الظاهرة ، لا يزال من غير الواضح أيضا إن كان المشكل متعلق بالبرمجيات في الهند فقط دون بقية الدول .

عدم إمكانية المشاهدة بدقة عالية على مواقع streaming :

من أجل المحافظة على حقوق بثها و على برامجها من القرصنة ، تتطلب كبرى شركات streaming في العالم وجود بعض الأجزاء في الهواتف ، من أجل المشاهدة بدقة HD أو أكثر .
هذه الأجزاء تكون في أغلب أجهزة الشركة الكبرى ، أما في الشركات الاقل شهرة فهي تكون إما قديمة أو غير موجودة بتاتا .
تنطبق الوضعية الأولى على هاتف البوكوفون المزود ب  WideVine DRM L3 ، الذي لا يمكن من خلاله مشاهدة برامج netflix او hulu أو أخرى شركات البث بدقة عالية ، حيث تعتبر 480 بكسل أفضل دقة متاحة .

هشاشة الجهاز :

تحدث بعض المستخدمين عن هشاشة هاتف البوكوفون و عن كونه قابلا للكسر بعد سقوطه من مسافات قريبة ، لكنه أمر غير مرجح ، فقد اجرى العديد من اليوتيبرز اختبارات صلابة لهاتف البوكوفون ، و قد نجح في أغلبها .

 

أخبرونا عن رأيكم في الجهاز و عن المشاكل التي صادفتموها معه إن قمتم باستخدامه من قبل !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *