الرئيسية / مواضيع أخرى / ما هو البلاك فرايدي و كيف أستفيد منه

ما هو البلاك فرايدي و كيف أستفيد منه

البلاك فرايدي أو الجمعة الأسود هو مصطلح سمع به كل من قام بالتسوق من الانترنت من قبل فهو يعتبر جنة لهاته الفئة و فترتهم المفضلة من السنة .

البلاك فرايدي أو الجمعة الأسود باللغة العربية هي فترة من العام تقوم فيها أغلب المتاجر الإلكترونية و حتى بعض المتاجر الحقيقية بإجراء تخفيضات جنونية على أسعار منتجاتها تتجاوز في بعض الأحيان 90% .

البلاك فرايدي عادة ما يكون نهاية شهر نوفمبر لفترات مختلفة حسب المتجر ، لكنه في الأصل يوم واحد يأتي بعد عيد الشكر المسيحي .

ظهرت الكثير من الفرضيات عن أصل هذه الفترة المميزة من العام لكن أكثرها قبولا هي تلك التي أرجعت البلاك فرايدي لأحد أعوام القرن 19 الذي شهد ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب لكنها إنخفضت بعدها بفترة قصيرة بشكل جنوني مما دفع أغلب الناس لبيع ذهبهم بسعر زاهد و بكميات كبيرة . كان ذلك بالتزامن مع فترة الجمعة الأسود الحالية .

أصل تسمية الجمعة الأسود :

رغم أن فترة التسوق المفضلة لأغلب الناس ظهرت قبل قرنين من الزمن إلا أنها لم تحمل إسم الجمعة الأسود حتى بدايات القرن 21 . الإسم أثار إستغراب كل من سمع به للمرة الأولى ، إذ أن إلحاق كلمة أسود بشيء ما ، تعني أنه سيء – كما هو معروف – .

في الحقيقة البلاك فرايدي كان سيئا في البداية بالنسبة لرجال الشرطة ، حيث كان ذلك اليوم معروفا بوجود زحمة سير كبيرة ، الكثير من الراجلين ، العديد من حوادث السير .. و هو ما كان سيئا جدا بالنسبة لرجال الشرطة مما دفعهم لنعته باليوم الأسود . 

أفضل المواقع و المحلات لإيجاد عروض البلاك فرايدي : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *