الرئيسية / شاومي / مراجعة هاتف شاومي Redmi Note 7

مراجعة هاتف شاومي Redmi Note 7

أطلقت شركة شاومي أخيرا هاتفها المنتظر بشدة Xiaomi Redmi Note 7 الذي أسال الكثير من اللعاب و انتظره الكثير من المستخدمين خصوصا بعد نجاح النسخ السابقة من السلسلة .

الهاتف حافظ على أهم مميزات سلسلة ريدمي نوت فهو يأتي بخصائص رائعة مقابل سعر معقول ، لكن المختلف هذه المرة أن الهاتف يبدو أقرب أكثر للهواتف الرئيسية خصوصا بسبب التصميم الزجاجي الرائع .

الجهاز يأتي بشاشة بحجم 6.3 إنش عالية الدقة ، بطارية كبيرة بحجم 4000 ميلي أمبير بالإضافة ل 3 كاميرات رائعة من الأمام و الخلف .

بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج سنابدراجون 660 مع 4 جيغا رام . نسخة الأندرويد 9 باي مع واجهة MIUI 10 من شاومي .

فلنتعرف على أهم خصائص الجهاز الأخرى من خلال مراجعة Xiaomi Redmi Note 7 .

التصميم : 

تصميم الهاتف جذاب و جميل بواجهتين من الزجاج لكنه يشبه بشكل كبير هواتف شركة هواوي و علامتها التجارية الأخرى honor .

الهاتف سهل الحمل و استخدامه بيد واحدة ممكن لدرجة كبيرة فهو ليس كبير الحجم بشكل مبالغ فيه و يأتي بالأبعاد التالية : 159.2 × 75.2 × 8.1 ملم . وزن الهاتف 186 غرام و هو معقول للغاية مقارنة بأبعاد الهاتف الأخرى .

كما ذكرنا سابقا كلتا الواجهتين على الجهاز مغطيتان بزجاج من نوع جوريلا غلاس 5 . الواجهة الأمامية تبرز الشاشة كبيرة الحجم التي تعلو ذقنا صغيرا و يعلوها نوتش القطرة الصغير الذي يحمل الكاميرا .

الواجهة الخلفية تبرز كاميرا ثنائية في زاويتها العليا اليسرى . أسفل الكاميرا إلى المنتصف نجد مستشعر البصمة دائري الشكل . أسفل المستشعر في الجزء السفلي من الهاتف نجد عبارة Redmi By Xiaomi .

بالنسبة للحواف نجد منفذ USB-C الذي يتوسط مكبر الصوت الثنائي على الحافة السفلية ، أزرار الصوت و التشغيل على الحافة اليمنى ، مستودع الشرائح على الحافة اليسرى و الولد الضال ، منفذ السماعة بقطر 3.5 ملم الذي اختفى من جميع الهواتف تقريبا ، على الحافة العليا .

الهاتف يأتي بعدة ألوان أبرزها الأسود ، الأزرق و الذهبي . تقييم مقاومة الماء و الغبار لم يتم تحديده من طرف الشركة المصنعة للهاتف .

شاشة Xiaomi Redmi Note 7 : 

شاشة الجهاز من نوع IPS LCD بحجم 6.3 إنش و دقة 1080 × 2340 بكسل FULL HD+ . 

كثافة البكسل تصل ل 409 بكسل في الإنش الواحد ، كما تغطي الشاشة ذات الأبعاد 19.5:9 حوالي 80% من مساحة واجهة الهاتف ، المغطاة بزجاج من نوع جوريلا كورنينغ .

بالنسبة لأداء الشاشة فهو رائع للغاية بألوان ساطعة و سطوع جيد لكن عمق بعض الألوان خصوصا الأسود متوسط مقارنة بشاشات أموليد مثلا .

كاميرا Xiaomi Redmi Note 7 : 

الجهاز يحمل ثلاثة كاميرات ، 2 منها من الخلف و هي تدعم الذكاء الإصطناعي ، مقابل كاميرا سيلفي وحيدة تأتي مع نوتش من نوع القطرة . 

بالنسبة لنظام الكاميرا الخلفي نجد مستشعرين : الأول كبير بدقة 48 ميغا بكسل و بفتحة عدسة f1.8 ، أما الثاني فهو بدقة 5 ميغا بكسل و فتحة عدسة f2.4 ، وظيفته الأساسية العزل في وضع Bokeh .

الصور الملتقطة جيدة للغاية مع الكثير من التفاصيل بفضل المستشعر الكبير ، بالإضافة لعزل ممتاز و دقيق بفضل الكاميرا الثانية . 

تسجيل الفيديو متنوع الخصائص : 1080p@30/60/120fps .

على العموم الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف رائعة و تعد من الأفضل مقارنة بالهواتف متوسطة الفئة الأخرى مثل هاتف Huawei Y9 2019 .

بالنسبة لمستشعر السيلفي فهو بدقة 13 ميغابكسل . 

النظام : 

يشتغل جهاز Redmi Note 7 بنظام الأندرويد نسخة 9.0 باي مع واجهة المستخدم MIUI 10 من شاومي . 

السوفتوير على هذا الجهاز ليس الأفضل ، لكننا تعودنا على ذلك بالفعل ، حيث يتعبر السوفتوير المجال الوحيد تقريبا الذي تتغلب في الشركات الكبرى كآبل ، جوجل و سامسونج على الشركات الصينية المصنعة للهواتف .

المكونات الداخلية و الأداء : 

يحمل جهاز ريدمي نوت 7 معالج من نوع Snapdragon 660 تقنية 12 نانو متر ، ثماني النواة بتردد 2.2 جيغا هيرتز  .

المعالج يأتي مرفقا بمعالج الرسوميات أدرينو 512 و رام بحجم 3 ، 4 أو 6 جيغا ، مع تخزين 32 جيغا بالنسبة لنسخة الرام 3 جيغا ، و تخزين 64 جيغا بالنسبة للنسختين الأخريين . 

أداء الهاتف رائع و سريع فرغم كون المعالج متوسط الفئة لكنه يتفوق على بعض المعالجات الأخرى من نفس الفئة مثل معالج Kirin 710 من هواوي ، خصوصا عند تشغيل الألعاب .

بطارية Xiaomi Redmi Note 7 :

بطارية الهاتف كبيرة الحجم بحجم 4000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع خصوصا بفضل معالج كوالكوم سنابدراجون .

البطارية تضمن الكثير من وقت الإستعمال خصوصا لغير الجيمرز و غير المدمنين على ببجي .

الشبكة و الإتصال : 

الهاتف يدعم بكل تأكيد شبكات الجيل الرابع و يحمل شريحتي إتصال بحجم نانو .

بالنسبة لخصائص التواصل الأخرى نجد : مختلف أنواع الإتصال اللاسلكي ، بلوتوث نسخة 5.0 ، منفذ الأشعة تحت الحمراء ، راديو اف ام … 

المستشعرات : 

يأتي الجهاز بمستشعر بصمة سريع دائري الشكل من الخلف ، حيث يعتبر الوسيلة الأساسية لفتح الجهاز لعدم وجود مستشعر للتعرف على الوجه .

نجد غير ذلك العديد من المستشعرات الأخرى المعتادة كمستشعرات الضوء و التسارع . الهاتف يحمل كذلك منفذ الأشعة تحت الحمراء الذي يسمح له بالتحكم في أجهزة التلفاز و بعض الأجهزة الأخرى .

سعر Xiaomi Redmi Note 7 :

يبدأ سعر هذا الهاتف الرائع من حوالي 200 دولار أمريكي أو 150 أورو و هو سعر رائع مقارنة بما يوفره الجهاز من خصائص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *