الرئيسية / كوندور / مراجعة هاتف Condor Allure M3 / أفضل هواتف كوندور على الإطلاق ؟

مراجعة هاتف Condor Allure M3 / أفضل هواتف كوندور على الإطلاق ؟

أطلقت شركة كوندور هاتفها الجديد Allure M3 الذي نال إعجاب الكثير من المستخدمين في الجزائر و خارجها ، و اعتبره الكثيرون أفضل هواتف كوندور على الإطلاق ، فلنتحقق من صحة ذلك من خلال مراجعتنا له !

التصميم : 

تصميم الجهاز جذاب و جميل ، مشابه لتصاميم أحدث هواتف أكبر الشركات العالمية كآبل و هواوي خصوصا من ناحية وجود النوتش و الشاشة شديدة نحافة الحواف . 

أبعاد الهاتف مناسبة للغاية فهو بطول 15.5 سم و عرض 7.58 سم و سمك 8.4 ملم ، أما عن الوزن فهو مقدر ب 209.5 غرام . 

الواجهة الخلفية للهاتف زجاجية الطبيعة ، تبرز كاميرا مزدوجة على مستوى زاويتها العلوية اليسرى ، أسفلها يوجد ماسح البصمة دائري الشكل الذي يعلوا بدوره شعار كوندور . غير ذلك نجد إسم الهاتف Allure M3 أسفل الواجهة في المنتصف تماما . 

بالنسبة للواجهة الأمامية فهي دون أزرار نحيفة الحواف تحتل الشاشة– التي يعلوها النوتش أو الشق– القسم الأكبر من مساحتها ( نسبة 76 بالمئة ) .

على الحافة اليمنى للجهاز نجد أزرار الصوت و زر التشغيل بينما يوجد مستودع الشرائح على الحافة اليسرى . 

الجهاز يبرز منفذ من نوع USB-C يحتل حافته السفلية بين مكبر الصوت الثنائي ، و للأسف على طريقة الشركات الكبرى العالمية لا نجد في هاتف Allure M3 منفذ سماعة كلاسيكي ، لكن لحسن الحظ يمكن تعويض خدمات هذا الأخير من خلال السلك الذي يربط بين سماعة الأذن و ال USB-C و الذي قامت شركة كوندور بتوفيره في علبة الجهاز . بالتأكيد هذا الحل لن يرضي بعض المستخدمين الذين يحبذون إستعمال سماعة الأذن و الشحن في نفس الوقت .

الهاتف متوفر بعدة ألوان هي : الذهبي ، الفضي و الرمادي .

 

الشاشة : 

من نوع IPS LCD و بحجم 6.2 إنش و أبعاد 19:9 . الشاشة بدقة Full HD+  1080×2160 أي بكثافة 401 بكسل للإنش الواحد . 

بطبيعة الحال الإظهار على الشاشة رائع مع ألوان حيوية طبيعية ، رغم كون الإضاءة ضعيفة بعض الشيء خصوصا عند الإستعمال في إنارة الشمس القوية ، لكن ذلك أمر تعود عليه أغلب مستخدمي شاشات الإي بي إس . 

نظام التشغيل : 

أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة المستخدم Passion UI .

المكونات الداخلية : 

يدمج جهاز كوندور Allure M3 معالجا من نوع ميدياتيك Helio P60 ثماني النواة تردده 2 جيغا هيرتز ، و هو معالج ضعيف بعض الشيء مقارنة بالخصائص الأخرى التي يبرزها الجهاز ، لكن الأمر غير غريب مع شركة كوندور التي تستخدم معالجات ميدياتيك في الأغلبية الكبرى من أجهزتها . 

ذاكرة التخزين العشوائي للجهاز قيمتها 4 جيغا مقابل تخزين 64 جيغا قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة لا تفوق سعتها 128 جيغا . 

الهاتف يحمل معالج رسوميات من نوع Mali G72 . 

بطبيعة الحال الهاتف لا يتشنج عند الإستخدام العادي ، لكن الأمر وارد الحدوث عند إستخدام الألعاب أو التطبيقات عالية الدقة . 

الكاميرا : 

نستهل الحديث بكاميرا السيلفي التي تبرز مستشعر دقته 16 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة 2.0 . الكاميرا تبرز العديد من الخصائص الرائعة  أبرزها خاصية فك القفل بالتعرف على الوجه رغم أنه هذه التقنية عادة ما تكون أكثر فعالية و أكثر أمانا عند إضافة مستشعر خاص بها . بالنسبة للصور الملتقطة بهذه الكاميرا فهي أكثر من مناسبة خصوصا في ظروف الإضاءة المثالية . 

الهاتف يحمل من الخلف كاميرا ثنائية ، الرئيسية منها بدقة 16 ميغا بيكسل و فتحة عدسة 2.0 ، أما الثانوية فهي بدقة 5 ميغا بيكسل و بفتحة عدسة 2.4 و هي مختصة في عمق و بعد الصور . 

البطارية : 

غير قابلة للنزع ، بقدرة 3050 ميلي أمبير ، تدعم الشحن السريع و الشحن اللاسلكي .

البطارية تضمن بسهولة يوما كاملا من الإستخدام العادي . 

السعر : 

هاتف Allure M3 متوفر في الجزائر بسعر 46000 دينار جزائري أي ما يقارب 300 أورو أو 370 دولار في الدول المجاورة كتونس و المغرب و فرنسا . 

ما رأيكم في الجهاز إن قمتم بتجربته من قبل أو من خلال قرائتكم لمراجعتنا له ؟ و هل يستحق لقب أفضل هواتف كوندور على الإطلاق ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *