الرئيسية / Huawei / مراجعة هاتف Huawei Nova 4

مراجعة هاتف Huawei Nova 4

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد Huawei Nova 4 الذي يأتي بخصائص قوية و يحمل بعض التقنيات التي يتم إستخدامها للمرة الأولى في الهواتف الذكية . 

الهاتف جاء كمتمم لسابقيه من سلسلة Nova ذات الشعبية كبيرة و التي شهدت بعض هواتفها مثل Huawei Nova i3 أرقام مبيعات كبيرة حول العالم . 

الهاتف الجديد يحمل كاميرا خلفية بدقة 48 ميغا بكسل و هي الأكبر على الإطلاق في هاتف ذكي ، يبرز كاميرا أمامية من خلال الشاشة و هو ثاني هاتف يفعل ذلك بعد أحد أجهزة سامسونج ، فماذا عن الخصائص الأخرى ؟ فلنتعرف على ذاك من خلال مراجعة Huawei Nova 4 .

تصميم Huawei Nova 4 :

تصميم الهاتف جذاب للغاية بحواف شديدة النحافة و ألوان متدرجة كما عودتنا شركة هواوي من قبل . لكن ما ليس جديدا هذه المرة هي الكاميرا الأمامية التي تلتقط الصور من خلال ثقب في الشاشة و يعتبر هاتف نوفا 4 ثاني هاتف يبرز هذه الخاصية بعد هاتف Samsung A8S .

واجهتا الجهاز من الزجاج و هو يأتي بالأبعاد التالية : 15.7 سم في الطول ، 7.5 سم في العرض ، 7.8 ملم في السمك . كل ذلك مقابل وزن 172 غرام . 

الواجهة الأمامية شديدة نحافة الحواف تحتل أغلب مساحتها الشاشة التي تبرز في زاويتها العليا اليسرى ثقبا يحمل كاميرا السيلفي و هي آخر التقنيات التي تستخدمها الشركات من أجل تقليل الحواف بشكل كبير . 

نجد أسفل الشاشة ذقنا صغير الحجم . 

الواجهة الخلفية كلاسيكية من شركة هواوي بنظام كاميرات ثلاثي العدسات في الزاوية العليا اليسرى و مستشعر بصمة دائري الشكل أسفل الكاميرا قليلا في المنتصف . 

على الحواف نجد : زر الطاقة و أزرار الصوت على الحافة اليمنى ، مستودع الشرائح و بطاقة الذاكرة على الحافة اليسرى ، منفذ السماعة بقطر 3.5 ملم على الحافة العليا ، منفذ USB-C ، مكبر الصوت و الميكروفون على الحافة السفلى .

الهاتف يأتي بعدة خيارات للألوان هي : الأزرق ، الأحمر ، الأبيض ، الأسود .

شاشة Huawei Nova 4 :

 شاشة الجهاز من نوع IPS LCD بحجم 6.4 إنش و دقة 1080×2310 بكسل أي أن الكثافة مقدرة بحوالي 398 بكسل في الإنش الواحد .

الشاشة تتربع على حوالي 86% من مساحة الواجهة الأمامية و هو رقم كبير لكنه ليس الأكبر مقارنة بجميع الهواتف الذكية رغم إدماج التقنية الجديدة ، تقنية الكاميرا تحت الشاشة . 

الشاشة تدعم اللمس المتعدد و الإظهار عليها ممتاز و يصلح للإستخدامات المتعددة .

 

كاميرا Huawei Nova 4 : 

كاميرا الجهاز تبرز بعض التقنيات و الأرقام المتميزة و المثيرة للإعجاب التي يتم إستخدامها للمرة الأولى .

الكاميرا الخلفية ثلاثية المستشعرات ، الأول بدقة 48 ميغا بكسل ( الأكبر على الإطلاق في الهواتف ) مع فتحة عدسة 1.8 ، أما الثاني فهو بدقة 16 ميغا بكسل و بفتحة عدسة 2.2 . المستشعر الثالث مختص في عمق الصورة و هو يأتي بدقة 2 ميغا بكسل و فتحة عدسة 2.4 .

كاميرا السيلفي الإستثنائية على هذا الهاتف تأتي بدقة 25 ميغا بكسل و فتحة عدسة 2.0 .

الكاميرات من صناعة شركة Leica و هي معروفة بجودة كاميراتها الكبيرة .

النظام و السوفتوير : 

يأتي الهاتف بنظام أندرويد 9.0 باي مع واجهة المستخدم EMUI 9.0.1 من هواوي .

يعتبر السوفتوير أحد أبرز النقاط التي لا يحبها المستخدمون في أجهزة هواوي ، فرغم أن واجهة EMUI سهلة الإستخدام و جميلة ، إلا أنك لن تحبها على الأرجح إن كنت أحد مستخدمي أجهزة جوجل أو أجهزة الآيفون .

المكونات الداخلية : 

يحمل جهاز هواوي نوفا 4 معالج Kirin 970 ثماني النواة بتردد يصل حتى 2.36 جيغا هيرتز ، مع معالج رسوميات من نوع  Mali-G72 MP12 و رام 8 جيغا . الهاتف مزود كذلك بتقنية GPU TURBO لتعزيز الأداء الممتاز أصلا . 

سعة التخزين 128 جيغا قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة قد تصل سعتها ل 512 جيغا .

بطارية Huawei Nova 4 : 

غير قابلة للنزع ، تأتي بحجم 3750 ميلي أمبير . تدعم الشحن السريع .

الشبكة و الإتصال : 

الهاتف مزود بشريحتي إتصال بحجم نانو تدعمان تقنية 4G LTE بسرعة تصل إلى 42.2/5.76 ميغا بالنسبة لتقنية HSPA و 1024/150 ميغا في حالة LTE-A .

الهاتف مزود بميكروفون خاص لإلغاء الضوضاء الخارجية نجده على الحافة العلوية ، مما يعني أن الجهاز ممتاز للذين يقومون بتسجيل الفيديوهات بكثرة بهواتفهم .

سعر Huawei Nova 4 :

سعر هاتف هواوي نوفا 4 مقدر بحوالي 490 دولار أمريكي ، مع العلم أن الشركة ستنتج نسخة ثانية دقة كاميرتها 20 ميغا بكسل سعرها يبدأ من 450 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *