الرئيسية / هواتف أخرى / مراجعة هاتف Nomu S50 Pro الأصلب على الإطلاق

مراجعة هاتف Nomu S50 Pro الأصلب على الإطلاق

هاتف Nomu S50 Pro يعتبر أحد أكثر الهواتف تميزا فهو يجمع العديد من الخصائص الممتازة و الفريدة من نوعها مقابل سعر معقول و بسيط . 

الهاتف يختلف كثيرا عن الهواتف الأخرى الموجودة ، و يمكن معرفة ذلك عند إلقاء النظرة الأولى عليه، فهو مصمم خصيصا ليكون هاتفا صلبا يتحمل مختلف أنواع التحديات الفيزيائة و الضربات المختلفة . 

الهاتف يحمل رغم ذلك العديد من الخصائص الرائعة و هو يشتغل بنظام أندرويد أوريو ، مما يجعل منه هاتفا فريدا يستحق إلقاء نظرة عليه .

مراجعة  Nomu S50 Pro :

التصميم : 

يعتبر أكثر ما يميز الجهاز و أهم خصائصه بالنسبة لأغلب مستخدمي الجهاز المحتملين .

عند إلقاء النظرة الأولى على هاتف Nomu S50 Pro قد يخطأ البعض في إعتباره أحد أدوات العمل، فهو مغلف بنوع من البلاستيك الصلب و لونه مزيج بين البرتقالي و الأسود ، الأبعاد كالتالي  159.5×77.5×14.3 أما عن الوزن فهو يصل ل 250 غرام . 

من الأمام نجد شاشة الهاتف غير نحيفة الحواف ، محاطة بإطار برتقالي يعطيها مظهرا مميزا . 

من الخلف يمكن القول أن الجهاز وسيط بين أدوات البناء و أجهزة الألعاب ، فهو يبدو كأحد هواتف فلم المتحولون ، بكاميرا مثلثة الشكل في الأعلى تعلو مساح البصة مربع الشكل . أسفل الواجهة نجد إسم شركة Nomu في شكل متناظر مع شكل الكاميرا . 

الجهاز يحمل أعلى تقييم مقاومة بين هواتف اليوم IP 69 و هو ما يجعله قادرا على تحمل دراجات حرارة كبيرة و منخفضة للغاية ، الضغط الكبير ، بالإضافة لمقاومة الماء و الغبار . كما يبرز الجهاز تقنية التعرف على الوجه لفك القفل .

على حافة الجهاز اليمنى نجد زر التشغيل و أزرار الصوت ، بينما نجد من الأسفل منفذ USB-C الذي يغيب في بعض الهواتف الموجهة للإستخدام العادي فقط .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الشاشة : 

من نوع IPS LCD بحجم 5.72 إنش و دقة 720×1440 بكسل أي بكثافة 281 بكسل في الإنش . 

الشاشة مغطاة بزجاج غير محدد النوع ، لكنه شديد الصلابة و هو ما سترونه في الفيديو أسفل المقال . 

الكاميرا : 

تعتبر ذات أهمية قليلة في هاتف من هذا النوع ، لكن رغم ذلك نجد على جهاز Nomu S50 Pro كاميرتين ، واحدة من الأمام و الأخرى من الخلف . 

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغا بكسل و الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغا بكسل . 

النظام و الأداء : 

نظام تشغيل الهاتف هو أندرويد نسخة 8.1 أوريو مع واجهة مستخدم فريدة من نوعها تعكس نوع الجهاز و وظيفته . 

بالنسبة للمعالج فهو من ميدياتيك نسخة MTK6763V ثماني النواة بتردد 1.5 جيغا هرتز ، مع رام بحجم 4 جيغا و تخزين 64 جيغا قابلة للزيادة حتى 128 جيغا .

البطارية : 

يحمل Nomu S50 Pro أحد أكبر بطاريات الهواتف على الإطلاق بحجم 5000 ميلي أمبير و بأخذ المعالج و الشاشة بعين الإعتبار ، يمكن القول أن البطارية تضمن بسهولة 3 أيام من الإستخدام . 

سعر Nomu S50 Pro : 

هاتف نومو اس 50 برو العجيب يأتي بسعر 229 دولار و هو سعر مقبول للغاية مقارنة بما يوفره الهاتف من خصاص لا بأس بها بالإضافة لخاصيته الرئيسية التي تغيب في أغلب هواتف اليوم : الصلابة . 

خصائص إضافية :

  • الهاتف يدعم شبكة 4G LTE .
  • يحمل شريحتي إتصال .
  • يدعم Mobile Payement .
  • مكبر صوت من نوع  TFA9890 NXP .
  • يدعم NFC .
  • يحمل العديد من المستشعرات : القرب ، الضوء ، التسارع … 

فيديو صلابة Nomu S50 Pro : ( إختبار الصلابة يبدأ من 1:29 ) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *