الرئيسية / شاومي / مراجعة هاتف Pocophone F1 الهاتف الذي سيغير كل شيء ؟

مراجعة هاتف Pocophone F1 الهاتف الذي سيغير كل شيء ؟

إن كنت أحد رواد مواقع التواصل أو تحب الإطلاع على كل جديد المعلوميات و التكنلوجيا ، فقد سمعت بكل تأكيد عن هاتف Pocophone F1 الذي أحدث ضجة كبيرة ، ربما أكبر من اللازم ؟ 

قد يبدو هاتف Pocophone F1 منتجا جديدا لشركة جديدة لم تسمع عنها من قبل لكنه ليس كذلك ، فهو في الحقيقة أحد منتجات شركة شاومي في ما يبدو أنها السياسة التسويقية الأشهر حاليا ، سياسة إطلاق أسماء علامات جديدة على بعض المنتجات كما فعلته هواوي مع علامة هونور مثلا . 

كل الإشهار الذي إستفاد منه هاتف شاومي الجديد كان لسبب وحيد ، توفيره لخصائص هائلة كمعالج سنابدراجون 845 ، رام 6 جيغا ، الكاميرا المزدوجة … كل ذلك مقابل سعر يبدأ من 299 دولار . الأمر يبدو غير حقيقي لكننا سنتحقق من ذلك من خلال لمراجعتنا لهاتف Pocophone F1 ، الهاتف الذي قد يغير كل شيء .

التصميم : 

لا يمكن القول أنه جديد أو أنه فاخر لكنه أكثر من رائع بالنسبة للسعر ، فهو لا يختلف كثيرا عن الهواتف الرئيسية الفاخرة البناء ، إلا من ناحية عدم وجود الخلفية الزجاجية التي تعطي المظهر الفاخر لكنها في نفس الوقت تكون هشة .

هاتف F1 له خلفية من البوليكربونات ذو بناء صلب ، لا تحفظ البصمات و تجعل من مضاد الصدمات شيئا يمكن الإستغناء عنه ( نظريا ) . الواجهة تحمل في الأعلى و المنتصف تماما كاميرا ثنائية عمودية، تعلوا سفلاها ماسح البصمة الدائري الشكل صغير الحجم بعض الشيء . 

الواجهة الأمامية مشابهة لما تبدو عليه في أغلب الهواتف الجديدة الأخرى ( شاشة شديدة نحافة الحواف+نوتش ) رغم أنها تبدو أقل جودة من حيث بعض المساحات الضائعة في الحواف و التي كان من الممكن توفيرها ، بالإضافة للنوتش الذي يبقى بارزا بعض الشيء عند إطفاء الجهاز ، عكس ما هو الأمر عليه في هواتف آبل مثلا . 

أزرار الجهاز بارزة بصفة مناسبة ، مقرها الحافة اليمنى ( زر التشغيل و أزرار الصوت ) كما نجد مستودع الشرائح الثنائي على الحافة اليسرى . جهاز Pocophone F1 يبرز منفذا من نوع USB-C يقبع في الحافة السفلية و يبرز كذلك أحد أبرز المكونات المفتقدة في هواتف اليوم : منفذ السماعة بقطر 3.5 ملم في حافته العلوية . 

الجهاز لا يحمل أي تقييم مقاومة للماء ، لكنه بكل تأكيد أمر يمكن تقبله بالنظر للسعر .

الشاشة : 

من نوع IPS LCD بحجم 6.18 إنش و دقة 2246×1080 بيكسل ( كثافة 403 بيكسل للإنش ) .

الإظهار عليها جيد بألوان حيوية لكنها بكل تأكيد تعتبر شاشة متوسطة الجودة خصوصا عند مقارنتها بشاشات الأوليد التي تتفوق من حيث : الإضاءة الأعلى ، النظر من الزوايا ، درجات السواد . لكن يجب التذكر أن سعر الهاتف 300 دولار و مقارنة بذلك الشاشة تحقق درجة الإمتياز .

المكونات الداخلية : 

أهم نقطة بالنسبة للكثيرين عند الحديث عن هاتف F1 الذي يبرز معالج سنابدراجون 845 ثماني النواة، معالج الرسوميات أدرينو 630 ، ذاكرة التخزين العشوائي 6 جيغا بصفة أولية ، تخزين 256 جيغا قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة . 

نظام تشغيل الهاتف هو الأندرويد أوريو 8.1 مع واجهة المستخدم Xiaomi Mi UI التي نالت إعجاب الكثيرين . 

في نقطة يجب التنبيه إليها ، إعتبرها الكثيرون أحد أبرز مشاكل هاتف F1 . هذا الأخير يأتي بنظام WideVine DRM L3 ، على الأرجح أنت لا تعرف ما يعني ذلك ، سنشرح لك بسرعة ، هذا النظام يأتي ضمن مجموعة من الخطوات إتخذتها كبرى شركات البث حول العالم مثل Netflix ، آمازون ، هولو …. من أجل الحفاظ على حقوقها . النسخة DRM L3 تعني عدم إمكانية المشاهدة بدقة HD لبرامج تلك الشركات ، و هو مشكل غير قابل للحل إلا باستبدال القطع الداخلية . لحسن الحظ اليوتيوب غير معني بالموضوع . 

الكاميرا : 

يحمل هاتف Pocophone F1  ثلاثة كاميرات ، 2 من الخلف و كاميرا سيلفي وحيدة . 

بالنسبة لكاميرا السيلفي فهي تحمل مستشعر بدقة 20 ميغا بيكسل و تبرز العديد من الخصائص الرائع كالتركيز التلقائي . 

الكاميرا الرئيسية من الخلف بدقة 12 ميغا بيكسل و فتحة عدسة 1.9 أما الثانوية فهي بدقة 5 ميغا بيكسل و بفتحة عدسة 2.0 .

الكاميرا هي عادة الجزء الذي تسحق فيه الأجهزة الرائدة الأجهزة متوسطة المدى ، لكن ذلك لا ينطبق بصفة كلية على هاتف شاومي ، الذي يمكن القول أن كاميراته مرضية للغاية ، بل أكثر من ذلك مقارنة بالسعر .

البطارية : 

بقدرة 4000 ميلي أمبير ، شحن سريع 3.0 ، لا تدعم الشحن اللاسلكي . 

الخلاصة : 

 هاتف Pocophone F1 صفقة رائعة ، ليس على الورق فحسب ، و هو ما أكده أغلب خبراء الهواتف حول العالم . 
أخبرونا عن رأيكم إن قمته بتجربة هذا الهاتف من قبل ؟  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *