الرئيسية / أخبار / مساعد جوجل الصوتي متاح الآن بأصوات المشاهير بعد إنتظار طويل

مساعد جوجل الصوتي متاح الآن بأصوات المشاهير بعد إنتظار طويل

أعلنت شركة جوجل في مؤتمر Google I/O الذي انعقد في مايو من عام 2018 أن مساعد جوجل الصوتي Google Assistant سيصبح متاحا بأصوات بعض الشخصيات المشهورة في القريب العاجل .

الآن و على بعد شهر فقط من مؤتمر Google I/O 2019 تحقق الوعد أخيرا حيث أصبح مساعد جوجل على الهواتف و على بعض المساعدات الصوتية متوفرا بصوت جون ليجيند John Legend الأمريكي المشهور .

لتفعيل هذه الخاصية و تغيير صوت المساعد من الصوت الكلاسيكي الروبوتي كل من يجب فعله هو قول : تحدث مثل جون ليجيند و سيتغير الصوت آنيا .

المساعد بالصوت المغير لا يقوم بجميع المهام التي يقوم بها المساعد العادي ، حيث تقتصر مهامه على إعطاء المعلومات على الطقس ، إجابة الأسئلة و إلقاء الدعابات ، حسب ما تم كشفه ، بينما يقوم المساعد العادي ببقية المهام الأخرى الكثيرة المتوفرة .

هذا و توجد الكثير من المفاجئات المخبئة مع مساعد جوجل بالصوت المغير ، أغلبها أسئلة متعلقة بالموسيقى ، عند طرحها يرد المساعد بطريقة طريفة و عجيبة .

جوجل أعلنت عن المساعد من خلال فيديو على قناتها على يوتيوب ، لكنها قالت أنه سيكوت متوفرا لفترة محدودة فقط و هو ما يرحج بالإضافة لتوقيت الإعلان عن مفاجئات كبيرة تخبئها جوجل ؟

يبقى هذا الأمر مجهولا لحين المؤتمر القادم للشركة ، لكن مع القدرات الكبيرة و المعلومات الضخمة التي بحوزة جوجل يمكننا أن نتوقع تعميم هذه الفكرة على أصوات عديدة ، أو إمكانية تسجيل الصوت الذاتي و إستخدامه ، أو على الأقل تعميم إستخدامات المساعد الصوتي مغير الصوت .

تبقى هذه الأسئلة في الإنتظار لحين مايو 2019 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *