الرئيسية / مواضيع أخرى / نصائح و خدع للفوز في لعبة ببجي PUBG

نصائح و خدع للفوز في لعبة ببجي PUBG

بعد النجاح الكبير التي عرفته لعبة Fortnite Battle Royale في الأشهر السابقة ، يبدو أن التريند يتجه الآن نحو لعبة ببجي PUBG أو Player Unknow BattleGround .

لعبة ببجي PUBG حققت نجاحا كبيرا خصوصا في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا حيث انتشرت اللعبة بشكل كبير خاصة بين الأصدقاء الذين يشكلون مجموعات و يلعبون لأوقات طويلة . 

الإحصائيات تقول أن لعبة ببجي PUBG يلعبها حوالي 200 ملوين شخص حول العالم و هو رقم رهيب و يبين مدى شهرة هذه اللعبة ، كما يبين أن اللعبة تصبح أصعب كل يوم مع إلتحاق أفواج جديدة .

هذه الصعوبة يمكن تفاديها من خلال معرفة بعض الخدع و النصائح لتسهيل المباريات ، كما يمكن إستخدامها من طرف المبتدئين لتفادي خسارة وقت طويلة من أجل جمع الخبرة . 

قبل أن نشرع في ذكر النصائح نبدأ بنبذة صغيرة عن لعبة ببجي : لعبة PUBG مشابهة كثيرا للعبة فورتنايت ، مبدأها هو محاولة الصمود حتى نهاية اللعبة . تبدأ اللعبة برمي 100 لاعب من حافلة تطير في السماء على جزيرة واسعة المساحة . يجب على اللاعبين إيجاد الأسلحة و قتل اللاعبين الآخرين حتى يبقى لاعب واحد فقط أو فريق واحد . 

الآن بعد أن أعطينا نبذة صغيرة عن اللعبة نبدأ بعرض بعض النصائح و الخدع للفوز في لعبة ببجي PUBG :

  • تفعيل خاصية PEAK : 

توجد خاصية في لعبة ببجي PUBG يجهلها أغلب اللاعبين خاصة المبتدئين منهم . كلمة PEAK بالإنجليزية تعني إلقاء نظرة صغيرة و هو  تقريبا ما تسمح به هذه الخاصية ، حيث يمكن للاعبين بعد تفعيلها إلقاء نظرة أو حتى إطلاق النار أثناء الإختباء وراء جدار ما و هو ما يعزز من حظوظ النجاة . 

لتعيل الخاصية يجب التوجه للإعداد و تفعيل كل من Peak and fire – Peak and open scope .

 

  • تعديل أزرار التحكم : 

لعبة ببجي تشتغل على عدد كبير من الهواتف الذكية و أجهزة التابلت . هذه الأجهزة تختلف بشكل كبير من ناحية الحجم ، السمك و العديد من الخصائص الأخرى ، الأمر الذي قد يجعل من التحكم في اللعبة بشكل مثالي أمرا مستحيلا بإعدادات التحكم الأصلية الموجودة . 

لحسن الحظ لعبة PUBG تسمح للمستخدمين بتعديل الأزرار بما يساعدهم و يتوافق مع أجهزتهم ، حيث يمكن تغيير مكان أزرار التحكم ، زيادة حجمها أو حتى حذفها أو جعلها أكثر شفافية . 

لإجراء تغييرات على أزرار التحكم الأصلية يجب التوجه للإعدادات ، Controls – Customize .

 

  • إستخدام خاصية Free Look : 

تسمح خاصية Free Look للاعبين بإلقاء نظرة حولهم دون تحريك الشخصية الخاصة بهم و هو ما قد يكون مفيدا للغاية خاصة إذا كان اللعاب يحاول الإختباء أو كان محاطا بالكثير من الأعداء . 

  • التسلق في لعبة ببجي : 

ربما يكون الأمر مجهولا للكثير من اللاعبين لكن لعبة PUBG تتيح لهم إمكانية تسلق الكثير من المعالم، سواء أتعلق الأمر بالمباني ، الأشجار أو الجسور .

هذه الخاصية رائعة للغاية خصوصا للذين يحبذون اللعب بسلاح Sniper حيث تتيح لهم إحتلال أماكن عالية و حتى الإختباء في أماكن غريبة ، وسط الأشجار مثلا . 

  • الصوت ! 

يمكن للاعبي لعبي ببجي الإستماع لصوت خطوات و أسلحة اللاعبين الآخرين ، بل أن اللعبة تعلم على الخريطة كذلك من أين يأتي الصوت .

يمكننا من ذلك إستنتاج نصيحتين : الأولى هي إستعمال الأدوات المناسبة أثناء اللعب سواء أكان ذلك سماعات أذن عالية الجودة أو على الأقل اللعب في مكان ساكن . 

أما النصيحة الثانية هي اللعب دون حذاء ، و هو ما يجعل اللاعبين أقل إصدارا للأصوات على كل الخرائط تقريبا . 

  • إستخدام السيارات للتمويه : 

السيارات في لعبة ببجي غير محبذة بشكل كبير من طرف اللاعبين و ذلك لكونها تصدر أصوات عالية تكشف مكان اللاعبين بالإضافة لكون البنزين ينفذ بسرعة . 

لكن الأمر الذي يجهله أغلب اللاعبين هو أنه يمكن ركوب السيارة في أحد المقاعد الخلفية أو أمام مقعد السائق و إطلاق النار على اللاعبين الآخرين . 

يمكن حتى إطلاق النار على لاعب آخر يقود السيارة لم ينتبه لوجودك في المقعد الخلفي . 

على كل حال يمكن كذلك تفجير إطارات السيارة للتأكد من أن أي أحد لن يقوم بسياقتها . 

كانت هذه بعض النصائح و الخدع لمساعدة اللاعبين الجدد و القدماء للعبة PUBG على الفوز ، أخبرونا بخدع أخرى تعرفونها !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *