الرئيسية / أخبار / نظرة أولية على هاتفي موتورولا وان و موتورولا وان باور

نظرة أولية على هاتفي موتورولا وان و موتورولا وان باور

أعلنت شركة موتورولا البارحة عن آخر هواتفها متوسطة السعر موتورولا وان و موتورولا وان باور خلال مؤتمر IFA الذي عقد في برلين بعد الكثير من الإشاعات . الأجهزة الجديدة واعدة للغاية لما توفره من خصائص مثيرة للإهتمام مقابل سعر معقول . 

يتشابه الهاتفان كثيرا في التصميم رغم إختلاف مادة البناء ( المعدن في الباور و الزجاج في الوان ) ، و يمكن ضمهما لقائمة هواتف التي تشبه الآيفون 10 ، لكن ذلك ليس بالغريب بالنظر للثورة التي أحدثها هذا الأخير . 

يحمل كل من الهاتفين كاميرتين من الخلف في الزاوية اليسرى تعلو قليلا ماسح البصمة المتواجد في المنتصف و الذي يحمل عليه شعار موتورولا . الشق أو النوتش أبرز ما يميز الواجهة الأمامية بالإضافة لشعار موتورولا أسفل الشاشة .

 

يتشابه الجهازان كذلك كثيرا في الشاشة ، فهي في كليهما من نوع IPS LCD بدقة 1080×2246 بيكسل ، لكنها أكبر قليلا في موتورولا وان باور ب 6.2 إنش مقارنة ب 5.9 إنش في الجهاز الآخر ، و هو ما يجعل جودة الصورة أفضل في الجهاز الأصغر بسبب كثافة البيكسل الأكبر . 

بالنسبة للكاميرا نجد في موتورولا وان مستشعرين بدقة 13 ميغا بيكسل من الخلف و مستشعر 8 ميغا بيكسل من الأمام ، تسجيل الفيديو بدقة 4K .

جهاز الباور يبرز من الخلف مستشعرين بدقة 16 و 5 ميغا بيكسل على الترتيب مع تسجيل فيديو 4K . كاميرا السيلفي مزودة بمستشعر 12 ميغا بيكسل .

نظام تشغيل الجهازين هو الأندرويد P ، كما تعهدت شركة موتورولا بتوفير التحديثات الأمنية لمدة 3 سنوات لمستخدميها بالإضافة للتحديثات الأخرى كلما توفرت .

 

من الداخل موتورولا وان مزود بمستشعر سنابدراجون 625 ثماني النواة مع معالج الرسوميات أدرينو 506 و رام 4 جيغا ، بالإضافة لتخزين 64 جيغا قابلة للزيادة . جهاز الباور مزود بمعالج سنابدراجون 636 ثماني النواة مع معالج رسوميات أدرينو 509 . الذاكرة عشوائية و التخزين مماثلين لنظيريهما في الجهاز الآخر . 

أحد أكبر الإختلافات بين الجهازين هو على مستوى البطارية فهي بقدرة 4850 ميلي أمبير في جهاز الباور مقابل 3000 فقط في الجهاز الآخر . 

أخيرا بالنسبة للسعر فهو مقدر بحوالي 300 أورو لجهاز موتورولا وان الذي سيتم إطلاقه في أوروبا و آسيا و أمريكا اللاتينية ، جهاز موتورولا وان باور يبقى مجهول السعر مع إطلاق أولي في الهند فقط.

المصدر : Phone Arena

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *