الرئيسية / أخبار / عدد مشاهدي يوتيوب المسجلين يصل ل1.8 مليار شهريا

عدد مشاهدي يوتيوب المسجلين يصل ل1.8 مليار شهريا

واصلت شركة زر التشغيل الأحمر الكبير تحطيمها للأرقام القياسية التي سجلتها بنفسها حيث جاء الدور هذه المرة على عدد المشاهدات الشهري لفيديوهات الموقع حيث وصل هذا الرقم بالنسبة للمشاهدين المسجلين (الذين يملكون حساب على موقع يوتيوب ) ل 1.8 مليار شهريا حسب ما أعلنته المديرة التنفيذية للشركة سوزان ووجسيكي.

الرقم الذي قدر ب 1.5 مليار سنة 2017 إرتقع في أقل من عام ب 300 مليون مشاهد مسجل ، يبقى عدد أولئك الغير مسجلين غير معلوم إذ لم تعط شركة يوتيوب أية تصريحات حول الموضوع ، لكن الرقم على الأغلب ضخم للغاية و بإضافته من المحتمل جدا أن يتجاوز عدد المشاهدين المليارين .

يتم تحميل 400 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة في المنصة الضخمة و يتطلب مشاهدة جميع الفيديوهات على يوتيب حوالي 600 سنة ، هذه الأرقام الفلكية تجعل من الصعب جدا على الشركة تتبع كل الفيديوهات و التحكم فيها بمنع كل ما يخالف سياسة خصوصيتها ،يعتبر ذلك السبب الرئيسي لتصرفات الشركة التي اعتبرها البعض عدائية حيث يعمل حوالي 10000 موظف على مراجعة الفيديوهات و تم في الثلاثي الأخير من 2017 فقط محو حوالي 8.3 مليون فيديو . ذلك بالإضافة لمنع بعض الإعلانات ، الأمر الذي أدى لتناقص كبير في مدخول بعض المحملين على المنصة و أدى ببعضهم للإنسحاب منها نهائيا .

 أكدت سوزان صعوبة الوضع و أكدت إلتزامات الشركة و أيديولوجيتها بقولها أنه من المهم جدا لها و للعاملين على يوتيوب أن يكون نموهم بصفة مسؤولة و أن الشركة ملتزمة بأن تكون على الجانب الصحيح من التاريخ .

يوتيوب غيرت و لا زالت تغير عمل الكثير من الأمور حاليا ، حيث أن مكانتها تزيد كل يوم على حساب التلفاز و وسائل الغعلام الكلاسيكية سواء أكان ذلك بالنسبة للبرامج التي أصبح إطلاقها على اليوتيوب أسهل و أقل تكلفة بكثير ، أو بالنسبة للإعلانات  التي تعتبر موجهة أكثر ، فعالة أكثر و أقل تكلفة .

المصدر : CNet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *