الرئيسية / أخبار / ميكروسوفت Surface Pro 6 سيكون متوفرا في 2019 بتغييرات كبيرة

ميكروسوفت Surface Pro 6 سيكون متوفرا في 2019 بتغييرات كبيرة

كشفت بعض التقارير التي ظهرت في الأيام الماضية بعض الإشاعات عن أحدث الأجهزة اللوحية من مايكروسوفت : Surface Pro 6 ، حيث تم الكشف أن الجهاز ذو الإسم الرمزي “Carmel” سيكون حاضرا العام المقبل و سيتم إطلاقه بحلول شهر جوان تقريبا .

المصدر ذكر أيضا أن الجهاز سيأتي بنظام تشغيل ويندوز 10 برو Windows 10 pro كما هو متوقع ، مع بعض التغييرات الكبيرة على التصميم و هو الأمر الذي أثار في نفس الوقت القلق و الفضول لدى عشاق أجهزة Surface الذين يأملون أن تحافظ الشركة على الطابع النحيف للجهاز  . بالنسبة للمعالج سيكون جهاز Surface Pro 6 مزودا بأحدث معالجات إنتيل intel منخفض الطاقة .

الجهاز اللوحي سيكون أخف وزنا من النسخة السابقة بحوالي 20% مزودا بمقبس USB-C و من المتوقع أن يصل عمر حياة بطاريته لحوالي تسع ساعات و نصف ، كل ذلك مقابل سعر يقارب 400 دولار أمريكي . 

كشف التقرير إضافة إلى ذلك أن شركة ميكروسوفت تعزم على إطلاق جهازين لوحيين آخرين منخفضي السعر على أمل التمكن من منافسة آيباد من آبل في الحصة السوقية ، الجهازان اللذان يحملان الإسم السري “Lex” أو “Libra” سيتم إطلاق أحدهما هذا العام على أن يتم ذلك العام المقبل بالنسبة للجهاز الآخر ، و قد يكون أحد هذين الجهازين نسخة مجددة من Surface Pro 5 مزودة بمعالج من intel من الطراز الثامن ، إذ ظهرت منذ مدة عدة إشاعات عن هذا الأخير .

يجدر الذكر أن شركة مايكروسوفت عانت في الفترة الأخيرة من إنخفاض في مبيعات سلسلة Surface أو على الأحرى عانت من عدم التطور فيها ، حيث شهدت هذه الأخيرة زيادة قدرت ب 1% فقط مقارنة بالعام الماضي رغم إطلاق العديد من الاجهزة الجديدة ، تأمل الشركة أن يتغير ذلك مع إطلاق جهاز Surface Pro 6 .

المصدر : Phone Arena

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *