الرئيسية / مواضيع أخرى / 5 خصائص آيفون قضت عليها آبل كليا

5 خصائص آيفون قضت عليها آبل كليا

آبل شركة فريدة من نوعها ليس فقط من حيث أجهزتها من آيفون و ماكبوك ، بل حتى في فلسفتها و سياساتها ، التي تثير الكثير من الجدل لدى المستخدمين ، فالشركة تقوم كل عام أو عامين بالقضاء على بعض خصائص أجهزتها التي تعتبر شعبية للغاية عند المستخدمين ، تقول آبل إن ذلك ضروري من أجل التقدم للأمام و أن المستخدمين لا يدركون ما يريدونه حقا .

لم يختلف الأميرا كثيرا هذه المرة مع إطلاق آبل هواتف آيفون الجديدة ، حيث لاحظ المستخدمون إختفاء خصائص أخرى ، كانت موجودة العام الماضي .  إليكم 5 خصائص آيفون قضت عليها آبل كليا :

  • زر المنزل : 

في الحقيقة القضاء على زر الهاتف ليس شيئا جديدا ، فهذا الأخير لم يكن موجودا في هاتف آيفون 10 الذي تم إطلاقه العام الماضي ، لكن عدم وجوده في الهواتف الجديدة يعني على الأرجح أن آبل لن تستخدمه في هواتفها مرة أخرى .

عدم وجود زر المنزل ليس بالضرورة أمرا سيئا و قد لاقا إستحسانا كبيرا من طرف العديد من المستخدمين ، الذين يعتبرون الأمر خطوة للأمام و أحد أبرز صفات هواتف المستقبل .

  • مستشعر البصمة :

أحد الخصائص التي إختفت العام الماضي بإطلاق الآيفون 10 و تم تعويضها بتقنية التعرف على الوجه. هذه الأخيرة أكثر أمانا و أكثر فاعلية لكنها تكون أقل ملائمة في بعض الأحيان مقارنة بماسح البصمة. 

الأمر ليس بالجديد لكن الكثير من المستخدمين كاموا يأملون أن تتراجع آبل عن قرارها و أن تدرج ماسح بصمة في أجهزتها الجديدة ، خصوصا مع ظهور ماسحات البصمة داخل الشاشة و إثبات فاعليتها. 

  • دونجل السماعة : 

إعتاد المستخدمون على عدم وجود منفذ السماعة بقطر 3.5 ملم في أغلب الهواتف الجديدة ، لكن أغلب الشركات تدرج في علبة الهاتف دونجل يربط بين منفذ السماعة و منفذ الهاتف لتعويض ذلك . إنطبق الامر على آبل السنوات الماضية لكن ليس هذه المرة .

القطعة متوفرة للبيع بسعر 9 دولار في متجر آبل ، و هو سعر سيكون أغلب المستخدمين مستعدين لدفعه بالنظر لإشترائهم جهازا يفوق سعره 1000 دولار .

قطعة الدونجل حققت أعلى نسبة مبيعات في متجر آبل العام الماضي و هو ما يبين شعبيتها الكبيرة لدى المستخدمين و بيبن مدى عدم إستماع آبل لعملائها .

  • سلسلة آيفون SE :

أعلن في مؤتمر آبل أن سلسلة آيفون اس إي سيتم وقفها و هو ما إعتبره الكثير من محبي السلسة أمرا مؤسفا للغاية .

  • السعر المنخفض :

أكثر ما يميز سلسلة آيفون اس إي سعر الهواتف المعقول ، الذي كان يبدأ من حوالي 400 دولار . 

سعر أرخص آيفون هذا العام ( الآيفون اكس آر ) يبدأ من 750 دولار و هو مبلغ كبير للغاية عند مقارنته بأسعار بعض هواتف الآندرويد المتوفرة .

إقرأ أيضا :

إنفجار جالاكسي نوت 9 يدفع سيدة لرفع قضية ضد سامسونج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *