الرئيسية / تكنلوجيا / شركة acer تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد acer chromebook tab 10

شركة acer تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد acer chromebook tab 10

 

معلومات عن المنتوج :

تم العمل بنظام التشغيل Chrome على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب والأدوات القابلة للتحويل ، ولكن حتى اليوم لم يعمل على جهاز لوحي. و لكن هذا الأمر سيتغير مع جهاز Acer Chromebook Tab 10 ، وهو أول جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Chrome. يُقصد من جهاز Chromebook Tab 10 أن يكون منافسا لجهاز ال iPad ، وهذا أمر جدير بالاهتمام بالذات لأنه تم الإعلان عنه قبل يوم واحد من إعلان شركة Apple عن نموذج جديد منخفض التكلفة.

مواصفات الجهاز :

يحتوي جهاز Tab 10 على شاشة مقاس 9.7 بوصة 2048 × 1536 – تمامًا مثل جهاز iPad – مع كاميرات أمامية وخلفية ، و بطارية يقدر عمرها بنحو تسع ساعات ،و كما يحتوي على معالج OP1 .

ذاكرة RAM سعة 4 غيغابايت ، وسعة تخزين تبلغ 32 غيغابايت ،

منفذ USB-C.

فتحة بطاقة microSD

مقبس سماعة الرأس.

ولكن ما هو ملحوظ بشكل خاص هو أن جهاز Tab 10 يحتوي أيضًا على دعم للقلم. على غرار سلسلة Galaxy Note من سامسونج .

يحتوي جهاز Tab 10 أيضًا على قلم صغير مدمج به من علامات Wacom التجارية ، ولا يتطلب ذلك بطارية أو أي شحن إضافي.

سيبيع الجهاز اللوحي بمبلغ 329 دولارًا ، وهو نفس سعر جهاز iPad الحالي الذي يعمل بنظام الإدخال الأولي.و من المتوقع أن تطلق Apple جهاز iPad يتكلف 259 دولارًا ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى قلم فإن Apple تقوم حاليًا ببيع ذلك بشكل منفصل مقابل 99 دولارًا إضافيًا. كما يجب شحنه وتخزينه بشكل منفصل في حين ستبيع Acer علامة التبويب 10 للجمهور ، فإنها تستهدف الجهاز في سوق التعليم .

تحاول شركة Acer و Google كثيرًا استباق Apple بجهاز لوحي خاص بهم يركز على التعليم لتعزيز نظام التشغيل Chrome في سوق تقودها بالفعل. و من المرجح أن يكون لدى جهاز Tab 10 بعض المزايا في ما تقدمه شركة Apple . على الرغم من أن ذلك قد يكون أكثر تكلفة ، إلا أن استخدام قلم مدمج لا يعمل بالطاقة سيسهّل استخدامه وتخزينه ، أو يوفر خيارات أكثر من جهاز iPad الذي يأتي بدون واحد. (على الرغم من أن حقيقة عدم امتلاك أي من الأجهزة اللوحية لوحة مفاتيح يمكن أن يضر بكل من أجهزة الكمبيوتر المحمول التقليدية ).

سيكون بإمكان جهاز Tab 10 أيضًا تشغيل تطبيقات Android. و قد يتم استخدام هذا النظام في المدارس بالفعل ، حيث إن أنظمة التشغيل في Google تهيمن حاليًا على مبيعات أجهزة الكمبيوتر في الفصل نظرًا لتكلفته المنخفضة .

يبدأ الجهاز اللوحي بالبيع في أمريكا الشمالية الشهر المقبل ، ثم يتوسع في جميع أنحاء العالم في مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *