الرئيسية / أخبار / كل هواتف نوكيا ستتحصل على الأندرويد P بحلول أغسطس

كل هواتف نوكيا ستتحصل على الأندرويد P بحلول أغسطس

وعدت الشركة الفنلدية HMD المالكة و المصنعة لهواتف نوكيا مستخدميها أن جميع الهواتف الذكية من نوكيا ستتحصل على تحديث النظام للنسخة الأخيرة 9.0 ( الأندرويد P ) سرعان ما يكون متاحا ، النظام دخل مرحلته التجريبية التي يطلق عليها برنامج ” بيتا ” منذ شهر ماي المنصرم . 

يجعل ذلك توفر التحديث لهواتف نوكيا مرهونا بشركة جوجل التي لم تعلن بصفة رسمية عن تاريخ إطلاق النسخة النهائية للنظام الجديد ، جوجل رغم ذلك لمحت في عدة مناسبات أن ذلك سيتم بحلول الثلاثي الثالث من العام الجاري .

كشف تقرير جديد نشر على أحد المواقع بعض التفاصيبل المثيرة للإهتمام عن الموضوع . التقرير كشف عن إيميل تلقاه أحد مستخدمي نوكيا من طرف مصلحة الدعم الشركة بعد إستفساره عن توفر الأندرويد P لجهازه ، الرد جاء بأن النظام سيكون متوفرا لجميع أجهزة نوكيا في وقت ما من شهر أغسطس .

الخبر ليس مؤكدا كليا ، حيث تم في العديد من المرات السابقة Kشر معلومات من هذا القبيل من طرف العاملين في الشركات مع عدم تحققها ، لكن الأمر قد يكون مختلفا مع شركة HMD التي تعتبر ميزتها الرئيسية و أكثر ما يجذب المستخدمين لأجهزتها توفيرها لتحديثات النظام بصفة دورية كلما كانت متوفرة ، الأمر ينطبق كذلك على التحديثات الأمنية التي تتم كل شهر . 

يجدر الذكر أن الأندرويد P بيتا متوفر في العديد من الأجهزة من عدة شركات أبرزها جوجل ، أوبو ، فيفو ، كسياوومي و يعتبر هاتف نوكيا 7+ هاتف HMD الوحيد الذي ينتمي للقائمة .

المصدر : NPU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *