الرئيسية / تكنلوجيا / آبل تطور جهاز جديد لقياس الضغط الدموي

آبل تطور جهاز جديد لقياس الضغط الدموي

ساهمت ساعات آبل الذكية في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص في الكثير من المناسبات من قبل ، أخرها كان منذ مدة ليست بالبعيدة أين نبهت إحدى الساعات مراهقة أمريكية عن عدد نبضات قلبها المرتفع للغاية ، ليتبين بعد نقلها للمستشفى أنها مصابة بفشل كلوي مزمن كان بإمكانه التسبب في مضاعفات أخرى خطيرة قد تصل للوفاة. 

و يبدو أن شركة آبل لم تكتف من المجال الطبي بعد ، حيث تبين من خلال قائمة طرحتها إحدى الإدارات الأمريكية أن شركة آبل تقدمت عام 2015 بطلب للتحصل على براءة إختراع عن جهاز جديد لقياس الضغط الدموي يطوره مهندسوها ، جهاز سيدفع آبل من مجال بناء تطبيقات الصحة لمجال صناعة أجهزتها .

رغم الطلب الذي يمتد لعامين لم نسمع من قبل عن هذا الجهاز ربما لعدم انتهاء العمل عليه . أما عن طريقة عمله فسيكون الجهز مزود بعدة مستشعرات تقوم بمتابعة الضغط الدموي للمستخدم في كل الأوقات ، مع تنبيهه في حالة إرتفاعها او إنخفاضها خارج المجال العادي ، بواسطة شاشة موجودة في الجهاز نفسه أو عن طريق تنبيهات ترسل لأجهزة أخرى مربوطة مع المستشعر بالبلوتوث أو الوايفاي .

السؤال الذي يطرح نفسه هو : ماذا ستوفر آبل و لم يكون موجودا من قبل ؟ حيث توفر بالفعل عدة شركات طبية هذا النوع من الأجهزة التي تعمل بنفس الكيفية المشروحة ( القياس و التنبيه بالبلوتوث ) .

تبدو الإجابة الأرجح على ذلك حسب بعض المصادر أن شركة آبل ستقوم بتوفير هذه التكنلوجيا لمستخدميها في النسخة القادمة من ساعتها الذكية 4 Apple Watch Series .

لم تصرح آبل بعد عن توقيت الإعلان الرسمي عن هذه الأخيرة ، لكن الأمر سيتم على الأغلب في شهر سبتمبر القادم حسب عادات الشركة ، و يبدو أن علينا الإنتظار حتى ذلك الحين للتحقق من وجود هذه التكنلوجيا الجديدة . 

المصدر : TheVerge

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *