الرئيسية / أخبار / قيمة شركة آبل تقارب البليار دولار في الصدارة العالمية

قيمة شركة آبل تقارب البليار دولار في الصدارة العالمية

تعتبر شركة آبل أحد أنجح الشركات في العالم اليوم و على مدار التاريخ بأكمله إن لم نقل الأنجح ، فقد إحتلت الصدارة من حيث قيمة الشركات منذ مدة طويلة و كانت أول شركة غير حكومية تصل قيمتها ل 800 مليار دولار ، اليوم بفضل محافظة مالكي الأسهم و مدراء الشركة على نفس إستراتيجياتهم ها هي آبل على بعد خطوات فقط من الوصول لبليار دولار كقيمة ! 

تبلغ قيمة شركة آبل حاليا حوالي 940 مليار دولار ( حصيلة ضرب قيمة الأسهم في عددها ) مما يعني أنها على بعد 60 مليار دولار فقط من الوصول للرقم السحري لأول مرة في التاريخ ، يتوقع الخبراء أن الأمر لن يستغرق وقتا طويلا حيث كانت قيمة شركة التفاحة منذ حوالي 4 أشهر مقدرة بأقل من 900 مليار دولار و هو ما يعكس النمو و التقدم المستمر للشركة . 

الوصول لذلك الرقم السحري هو مجرد مسألة وقت لآبل لكن الوصول إليه في قبل الجميع هو ما يعتبر أمرا نسبيا ، حيث يتوقع بعض الخبراء أن شركة آمازون التي تحتل المرتبة الثانية حاليا هي أول من سيصل للبليار رغم أن قيمة الشركة حاليا لا تتجاوز 875 مليار دولار ، و ذلك بسبب النمو الكبير الذي يعرفه هذا العملاق الإلكتروني التي تقدم بنسبة 87 بالمئة بين العام الحالي و العام الماضي مقابل تقدم 24 بالمئة فقط لآبل . 

السباق له قيمة معنوية كبيرة بسبب تبني كل من الطرفين فلسفة خاصة تختلف عن فلسفات الشركات الآخرى ، فبينما تحاول آبل الحفاظ على عملها محددا في مجالات شديدة الخصوصية منذ فترة طويلة ، تقوم آمازون بالعكس تماما و تستثمر في كل فكرة جديدة تظهر .

القائمة العالمية تشهد وجود العملاق جوجل أيضا بشركة آلفابيت الجامعة ، التي تعتبر غير بعيدة بقيمة مقدرة ب835 مليار دولار ترشحها لأن تكون الحصان الأسود في المسابقة ، شركة ميكروسوفت تحتل المرتبة الرابعة . 

شركة آبل ستعلن عن آخر أرباحها يوم 29 من الشهر الجاري ، و هو ما يعتبر مناسبة لزيادة عدد الإستثمارات بالنظر لنجاح آبل الكبير العام الجاري ، و هو ما قد يعطيها دفعة تقضي بها على المنافسة .

المصادر : Yahoo Finance   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *