الرئيسية / أخبار / متجر آبل مجاني لكل التطبيقات لفترة تجريبية قبل الشراء

متجر آبل مجاني لكل التطبيقات لفترة تجريبية قبل الشراء

تزامنا مع الإعلان عن أحدث نسخ نظام التشغيل iOS ، عرف متجر آبل بعض التغييرات الجديدة على قواعده حسبما أعلن مسؤولوا الشركة  ، حيث يبدو أنه أصبح الآن من الممكن الحصول على فترة تجريبية مجانية لكل الألعاب غير المجانية المتوفرة في متجر تطبيقات آبل . 

الخطوة جاءت بعد عدة شكاوي من الكثير من مستخدمي أجهزة آبل ، الذين اعتبروا أن التطبيقات تكون في بعض الأحيان مرتفعة السعر و بالتالي فقرار شراءها يكون مهما نوعا ما ، فيكون من الأفضل للمستخدم الحصول على فترة تجريبية يحدد من خلالها إن كان على استعداد أن يتم الصفقة . 

شركة آبل ليست أول من يقوم بهذه الخطوة ، حيث أن شركة فيسبوك أدرجت منذ فترة ليست بالبعيدة نوعا جديدا من إعلانات الألعاب يسمح بالتجريب قبل الشراء و يبدو أن ذلك زاد بصفة معتبرة هامش الربح بالنسبة لكل من فيسبوك و المعلنين ( مطوري الألعاب ) . شركة جوجل قامت بنفس الخطوة من قبل على Play Instant .

هذا و جاء تحديث تعليمات متجر آبل للنسخة 3.1.1 بالعديد من التعليمات الأخرى التي تمس المطورين بالدرجة الأكبر ، حيث أصبح المطورون الآن مجبرين على وصف كل التحديثات التي يدرجونها على تطبيقاتهم وصفا واضحا شفافا ، و أي خداع للمستخدمين قد يؤدي لمنع المطور ( الوصف يشمل أيضا شروط تفعيل الفترة التجريبية للألعاب ) ، بالإضافة للعديد من القوانين الجديدة التي تمس تطبيقات عكس الشاشة . 

يجدر الذكر أن شركة آبل قامت في الآونة الاخيرة بتصفية متجر تطبيقاتها من العديد من التطبيقات المقلدة و التي لا تتوافق مع شروط الإستخدام ، لدرجة أن App Store شهد إنخفاضا في عدد التطبيقات بين عامين متتاليين ( 2017-2018 ) و هو ما لم يحدث من قبل في تاريخ الشركة . 

المصدر : PhoneArena

تعليق واحد

  1. موقعك ممتاز يا رشيد بارك الله فيك انت رائع ونحن فخورون بك بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *