الرئيسية / Samsung / أقوى خصائص جهاز سامسونج جالاكسي نوت 9

أقوى خصائص جهاز سامسونج جالاكسي نوت 9

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن هاتفها الجديد جالاكسي نوت 9 بعد إنتشار الكثير من الشائعات ، الجهاز أبهر أغلب الناقدين و لاقا إستحسانا كبيرا حول العالم ، لما قدمه من خصائص رائعة إستطاع بها أن يتفوق على نظيره السابق نوت 8 بالإضافة لهاتفي جالاكسي اس 9 و اس 9 + ، فلنتعرف على أقوى خصائص هذا الجهاز !

 التخزين : 

يصل تخزين الجهاز في النسخة الأفضل ل 512 جيغا بايت و هي الأكبر على الإطلاق في هاتف ذكي ، و يمكن توسيعها ببطاقة ذاكرة تصل سعتها ل 512 جيغا بايت ، مما يعني الحصول على 1 تيرا بايت كاملة من التخزين . الذاكرة العشوائية أيضا ممتازة و تصل ل 8 جيغا بايت . 

البطارية : 

يتم تشغيل الجهاز ببطارية عملاقة سعتها 4000 ميلي أمبير ، تتفوق على نظيراتها في أغلب الهواتف الأخرى المتوفرة في السوق ، بما في ذلك هواتف سامسونج السابقة نوت 8 و جالاكسي اس 9 + . 

قلم اس : 

يعتبر قلم اس أكثر ما يميز أجهزة نوت عن الهواتف الأخرى ، و قد استفاد في الجهاز الجديد من العديد من التطويرات الرائعة ، فهو الآن يعمل بنظام البلوتوث ضعيف الطاقة و غير إستحدامه للتصفح أصبح من الممكن إستخدامه كجهاز تحكم عن بعد في العديد من التطبيقات المختلفة ، على سبيل المثال يمكن الدخول لتطبيق الكاميرا بالضغط لمدة طويلة على الزر في القلم ، الضغط مرتين للتحول من الكاميرا الخلفية لكاميرا السيلفي أو العكس ، الضغط مرة واحدة لإلتقاط الصور . 

بالإضافة لذلك أكدت سامسونج أن الخاصية ليست حكرا على تطبيقاتها فقط ، بل سيكون من الممكن بالنسبة للمطورين إستخدام الخاصية في تطبيقاتهم في القريب العاجل . القلم يتم شحنه حين وضعه في الجهاز و تضمن 40 ثانية من الشحن 30 دقيقة من الإستخدام و هو أمر رائع للغاية .

 

العديد من المستشعرات : 

جهاز جالاكسي نوت 9 مزود بالعديد من المستشعرات منها واسعة الإستخدام كماسح البصمة الخلفي ، البعض الآخر منها قليل الإستخدام كماسح القزحية لفك القفل ، و مستشعر دقات القلب الذي سيثير بكل تأكيد إعجاب الرياضيين و المرضى .

الشاشة : 

يعتبرها الكثيرون أفضل شاشة هاتف ذكي حاليا ، فهي رغم حجمها الكبير المقدر ب 6.4 إنش عالية الدقة QHD+ بتكنلوجيا سوبر أموليد الأكثر من رائعة و بكثافة بيكسل تصل ل 514 بيكسل في الإنش الواحد . 

كل تلك المعلومات التقنية لا تساوي شيئا بالنسبة للكثير من المستخدمين عند رؤية أن الشاشة لا تحتوي على نوتش و هو أحد أكثر أجزاء الهواتف كرها في هذه الأيام .

 

الكاميرا الخلفية : 

يجمل الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعري 12 ميغا بيكسل ، مع نظام إستقرار للأجزاء الآلية في كل من الكاميرتين و فتحة عدسة متغيرة (1.5-2.4) بالنسبة للكاميرا الرئيسية . 

الكاميرا مزودة بالعديد من الخصائص الرائعة منها نظام التصوير بالحركة البطيئة 960 إطار في الثانية ، و الذكاء الإصطناعي للتعرف على الأشياء التي يتم تصويرها .

 

خصائص أخرى : 

الهاتف مزود بنظام تبريد يدمج تقنية جديدة تضمن المحافظة عليه من إرتفاع درجة حرارته . سرعة الإنترنت في الهاتف تصل ل 1.2 جيغا بايت و هي الأفضل على الإطلاق في هاتف ذكي . 

ما الذي أثار إعجابك من هذه الصفات و هل تخطط لإقتناء هاتف جالاكسي نوت 9 عند إطلاقه ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *