الرئيسية / Samsung / مراجعة هاتف سامسونج Glalaxy A6 Plus

مراجعة هاتف سامسونج Glalaxy A6 Plus

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي A6+ أحدث هواتف سامسونج حاليا و هو مزود بالعديد من الخصائص المميزة ، كالتعرف على الوجه لفتح القفل و ميزة Always on Display ، كما يعدم تطبيق دفع سامسونج Samsung Pay و المساعد الشخصي Bixby ، فماذا عن خصائصه الأخرى ؟

التصميم : 

عند وضع النظرة الأولى على الجهاز نلاحظ أنه يحمل لمسات من عدة هواتف صنعتها سامسونج من قبل أبرزها الخطوط الهوائية . هيكله معدني بواجهة زجاجية مع أبعاد 18.5:9 ، طول 16 سم ، عرض 7.75 سم و سمك 7.9 ميليمتر ، لا توجد أية أزرار في الواجهة الأمامية ذات الحواف النحيفة . 

الواجهة الخلفية يميزها خطان أنيقان فضيا اللون أحدهما في الأعلى و الآخر في الأسفل يحدد كل منهما مساحة عرضها حوالي سنتيمتر واحد و طولها ينقص عن عرض الجهاز بسنتيمترين ، الجهاز يتميز عن نظيره السابق جالاكسي A6 بكاميرا مزدوجة توجد في الجزء العلوي من الواجهة الخلفية يجاورها الفلاش و نجد تحتها مستشعر البصمة بيضوي الشكل . 

الشاشة : 

لطالما إهتمت شركة سامسونج بإدماج أفضل الشاشات في أجهزتها حتى لو تعلق الأمر بتلك ذات الدرجة المتوسطة منها ، لا يختلف الأمر مع جهاز جالاكسي A6+ الذي يبرز شاشة قطرها 6 إنش بدقة 2200X1080 بيكسل FullHD+ بكثافة 411 بيكسل للإنش من نوع سوبر أموليد Super AMOLED .

الأداء :

نظام تشغيل الهاتف هو أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة Experience من سامسونج و هو أمر محبط بعض الشيء للمستخدمين الذين كانوا ينتظرون صدور الجهاز بنظام الأندرويد P . 

الهاتف مزود بمعالج كوالكوم سنابدراغون 450 ثماني النواة ذو التردد 1.8 جيغا هيرتز ، مرفق بذاكرة حية RAM مقدراها 4 جيغا و شريحة بيانية أدرينو 506 . التخزين يصل ل64 جيغا و هو قابل للزيادة ببطاقة ذاكرة يمكن أن تصل قدرتها ل 400 جيغا . 

الكاميرا : 

جهاز جالاكسي A6+ مزود بكاميرا خلفية مزدوجة دقة مستشعرها الرئيسي 16 ميغابيكسل مع فتحة 1.7 ، دقة المستشعر الثاني 5 ميغابيكسل مع فتحة 1.9 . نجد العديد من الخصائص المتميزة في هذه الكاميرا أبرزها تقنية التركيز التلقائي و تقنية العزل أثناء التصوير مما يزيد في عمق الهوة بين كاميرا هذه الجهاز و نظيره الأصغر جالاكسي A6 .

كاميرا السيلفي تبرز مستشعر 16 ميغابيكسلز مع فتحة 1.9 و هي مزودة بفلاش .

البطارية : 

تتم تغذية الجهاز ببطارية غير قابلة للنزع قدرتها 3500 ميلي أمبير ، و هو متوسط قدرة البطارية التي تستخدمها سامسونج عادة ، خصوصا بعد المشاكل التي واجهتها الشركة مع النوت 7 سابقا . البطارية غير مزودة بالشحن السريع . 

التوفر : 

سيكون الهاتف متوفرا بعدة ألوان أبرزها الأسود ، الذهبي و الأزرق إبتداءا من شهر يونيو الجاري ، بسعر يقارب 420 دولار حيث لم تصرح سامسونج عن أية أسعار رسمية للجهاز بعد. 

الخلاصة : 

جهاز سامسونج جالاكسي A6+ مثير جدا للإهتمام و هو مزود بخصائص رائعة ، قلما نجدها في جهاز متوفر بهذا السعر ، لكن أداءه لن يكون مختلفا كثيرا عن أداء نظيره السابق جالاكسي A6 بالرغم من وجود معالج و ذاكرة حية أكبر ، بسبب كون الجهاز مزود بشاشة أكبر ، بطارية أكبر و كاميرا ثنائية . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *