الرئيسية / أخبار / الهواتف الذكية الأكثر مبيعا في العالم لشهر مايو : الآيفون 8 يتصدر القائمة

الهواتف الذكية الأكثر مبيعا في العالم لشهر مايو : الآيفون 8 يتصدر القائمة

نشر موقع كاونتر بوينت الإلكتروني أمس إحصائياته عن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم لشهر مايو. القائمة التي يتم نشرها كل شهر عرضت نسبة المبيعات لعشرة هواتف و كشفت الستار عن تغييرات كبيرة مست السوق العالمي .

متصدر القائمة الشهر الماضي سامسونج جالاكسي اس 9 + تراجع للمرتبة الثانية بنسبة مبيعات قدرت ب 2.4 بالمئة ليحتل بذلك هاتف آيفون 8 الصدارة بعد أن إحتل المرتبة الخامسة الشهر الماضي . سبب هذه القفزة الكبيرة حسب الخبراء هو نجاح الحملات التسويقية التي قام بها خبراء آبل في أوروبا بالتزامن مع مسابقة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا . 

الهاتف الوحيد في القائمة الذي حافظ على ترتيبه عالميا مقارنة بالشهر الماضي هو الآيفون 10 متصدر شهر مارس الذي حقق مبيعات قدرت نسبتها ب 2.3 بالمئة . المرتبة الرابعة كانت من نصيب هاتف شاومي Redmi 5A و الذي إحتل المرتبة السادسة الشهر الماضي ، كما شهدت القائمة وجود هاتف آخر من شركة شاومي هو  Redmi +5 الذي إحتل المرتبة التاسعة بنسبة 1.3 بالمئة . يعود ذلك بصفة رئيسية لشعبية هذه الهواتف في الصين و الهند بالإضافة لسعرها الرخيص . 

بالعودة للقطبين العالميين سامسونج و آبل ، إحتل هاتف آيفون 8 + المرتبة الخامسة بنسبة 2.1 بالمئة متقدما بفرق طفيف عن هاتف جالاكسي اس 9 الذي احتل المرتبة السادسة و يعتبر ذلك تراجعا لكل من الجهازين .

الأماكن الثلاثة المتبقية كانت من نصيب هواتف تحل لأول مرة على القائمة و هي كلها هواتف متوسطة السعر . تقدمها هاتف هواوي P20 Lite في المرتبة السابعة بنسبة 1.4 بالمئة متقدما على هاتف فيفو X21 بنفس النسبة . المرتبة العاشرة عالميا كانت من نصيب أوبو A83 بنسبة 1.2 بالمئة . السعر المنخفض بالإضافة للشعبية المتزايدة في أوروبا هما السببان الرئيسيان لنجاح هذه الهواتف . 

بالنسبة للتوقعات المستقبلية يجزم الخبراء أن القائمة ستعرف الشهر القادم حلول أحدث هواتف شاومي عليها : شاومي Mi 8 بالنظر للشعبية الكبيرة التي عرفها الجهاز بسبب سعره المنخفض مقارنة بالخصائص الحصرية التي يوفرها . 

المصدر : موقع كاونتر بوينت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *