الرئيسية / جوجل / مراجعة هواتفGOOGLE PIXEL 2 و GOOGLE PIXEL 2XL

مراجعة هواتفGOOGLE PIXEL 2 و GOOGLE PIXEL 2XL

هاتفا PIXEL و PIXEL 2 XL هما هاتفان مذهلان و ربما يكونان أفضل هواتف أندرويد في الوقت الحالي ، و على الرغم من اختلاف أحجامها إلا أنها متطابقة تقريبا من حيث كاميراتها ، أدائها ، جودة بناءها و تجربة برامجها . و في حين أن PIXEL 2 XL به حواف أقل حجما و شاشة أكثر إنغلاقا من POLED ، فإن PIXEL 2 الأصغر حجما أكثر تشويقا من حيث الشكل ، كما أن به بطارية أصغر و هو أرخص سعرا.

مشاكل OLED في PIXEL 2 XL
قبل الغوص في الهواتف نفسها ، تجدر الإشارة إلى أن Pixel 2 XL به بعض مشكلات العرض. جودة اللوحة نفسها منخفضة إلى حد ما مقارنة بطرازات Samsung المماثلة ، والتي تتميز بتغير اللون عند النظر إليها خارج المركز. التحبب والتلوث ، وخاصة عند انخفاض السطوع ؛ ضعف التوحيد الإضاءة الخلفية (على غرار LG V30) ؛ وفي بعض الحالات ، يقوم الأشخاص الذين يقومون بتثبيت العلامات الدائمة على الشاشة بعد وجود صورة غير متحركة هناك لبعض الوقت. إنها سمة مميزة لشاشات OLED ، ويمكن العثور عليها على الألواح ذات الجودة العالية والمنخفضة. بشكل عام ، كلما زادت الجودة التي يستغرقها الحرق الطويل.

في منشور على منتديات المجتمع ، عالجت Google هذه المشكلة ، معتبرة أنها عثرت على الخصائص المحترقة ، أو “التفاضل في العمر” ، للوحة OLED الموجودة في Pixel 2 XL بحيث لا تكون أسوأ من غيرها من الهواتف الأخرى الرئيسية باستخدام الشاشات نفسها.

ويظهر الاختبار المكثف لشاشة Pixel 2 XL أن خصائص الاضمحلال قابلة للمقارنة مع لوحات OLED المستخدمة في الهواتف الذكية المتميزة الأخرى. لا ينبغي أن تؤثر التفاوت في العمر على تجربة المستخدم للهاتف ، حيث إنها غير مرئية تحت الاستخدام العادي لجهاز Pixel 2 XL.

أضاف تحديث تم إصداره في مطلع شهر تشرين الثاني وضع “مشبع” إلى شاشات Pixel 2 و Pixel 2 XL ، وحسّن بشكل كبير جودة ألوان 2 XL. في حين لا يزال التحول الأزرق يمثل مشكلة ، فإن الألوان المغسولة ليست كذلك ، ويزيل Google الآن شريط التنقل بعد بضع ثوانٍ للتخفيف من الاحتراق.

أدى تحديث Android 8.1 الرسمي إلى تحسين ألوان Pixel 2 XL بشكل أكبر ، لذلك نجري الآن أن نقول إن معظم الأشخاص لن يلاحظوا مشكلة في شاشة الهاتف.

هذان هما هاتفان من أحجام مختلفة للشاشة ، ونسب الشاشة إلى الجسم ونسب العرض إلى الارتفاع ، لكنهما يتشابهان مع المكونات الداخلية المماثلة.

بدون معرفة مسبقة ، لن تتمكن من معرفة أن جهاز Pixel 2 قد تم إنتاجه بواسطة HTC و Pixel 2 XL من LG – إنهما متشابهان ولكن عندما تحفر بعمق أكبر ، تكون الأنساب واضحة: فالشاشة AMOLED من Pixel 2 (التي تصنعها بالفعل سامسونج) هي أفضل بشكل واضح من شاشة pOLED المشكّلة من LG على شاشة Pixel 2 XL.
يحتوي كلا الهاتفين على Snapdragon 835 ، وذاكرة RAM سعتها 4 غيغابايت ، وما بين 64 جيجابايت  إلى جانب كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل . الهاتفان مقاومان للماء  ولكن ليس لديهم مقابس سماعة الرأس . لا يوجد شحن لاسلكي ، ولكن يمكن الضغط على الجانبين لتنشيط مساعد Google. وعلى الرغم من أنها مزودة بنظام التشغيل Android 8.0 ، وليس الإصدار 8.1 ، فهناك الكثير من الميزات الجديدة هنا – بما في ذلك eSIM المضمّن للاتصال بـ Project Fi حتى بدون بطاقة SIM.
بالطبع ، يتوفر جهازا Pixel 2 و Pixel 2 XL في السوق لكن في هذا السوق يكون من الصعب جدًا شراء هاتف سيئ في هذه فالخيارات متوفرة بكثرة، فكيف تبرز أجهزة Pixel؟

البطاقة التقنية ل PIXEL 2

الخصائص التقنية

النظام أندرويد 8
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
عدد القلوب 8
تردد المعالج 2.35 GHz
الشريحة البيانية Qualcomm Adreno 540
دعم بطاقة الذاكرة لا
الذاكرة الحية RAM 4 جب
التخزين 64 جب
إزدواجية شرائح SIM لا

الإظهار

الحجم 5″
تكنلوجيا الشاشة AMOLED
تعريف الشاشة 1920 × 1080

المنافذ

دعم الواي فاي نعم
معايير الواي فاي Wi-Fi 802.11a, Wi-Fi 802.11b, Wi-Fi 802.11ac, Wi-Fi 802.11g, Wi-Fi 802.11n
دعم البلوتوث نعم
إصدار البلوتوث 5.0
دعم NFC نعم
نوع موصل USB C

ميلتي ميديا

الكاميرا الرئيسية 12 م
الفلاش نعم
تسجيل الفيديو الرئيسي 3840 × 2160
تعريف الفيديو الأمامي 1920 × 1080
الكاميرا الأمامية 8 م
راديو FM لا

التواصل 

تدفق 3G 42.2 م/ث
توافق 4G نعم

التغذية 

بطارية مدمجة نعم
قدرة البطارية 2700 م أ

الأبعاد

العرض 6.97 سم
الطول 14.57 سم
السمك 0.78 سم
الحجم 79.211 سم3
الوزن 148 غ

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *