الرئيسية / جوجل / مراجعة Google Pixel XL

مراجعة Google Pixel XL

بعد سنوات من التجريب مع هواتف نيكسيس ، قررت جوجل إطلاق هاتفها الخاص دون أية شراكة ، هنا برزت سلسلة البيكسل (التي قامت فيها جوجل بكل العمل باستثناء التركيب الذي تم من قبل HTC) مع أول هاتفين فيها : البيكسل و أخوه الاكبر بيكسل XL ، الذي يتجاوزه تقريبا في كل شيء ، بما في ذلك السعر .

التصميم :

على الأرجح أنك لاحظت ذلك بالفعل : البيكسل و البيكسل XL متطابقان في كل شيء من ناحية التصميم باستثناء الحجم ، أين نجد أن البيكسل XL أكبر و هو أمر معتاد للغاية من قبل اغلب شركات الهواتف الذكية .

البيكسل XL مصنوع من مزيج من الألمنيوم و زجاج Gorilla مركبين بدقة كبيرة للغاية ، ورغم حجمه الكبير إلا أن الجهاز ليس بالثقيل ،  بجمع ذلك مع صلابته و أريحية حمله نتحصل على مزيج جذاب للغاية ، يتفوق على الكثير من الهواتف الاخرى التي يغلب فبها التركيز على الحجم اكثر من الجودة .

العرض 7.57 سم
الطول 15.47 سم
السمك 0.85 سم

في الجهة الخلفية من الجهاز نجد الثلث العلوي مغطى بلوحة زجاجية من Gorilla عاكسة للضوء مما يجعل معرفة الجزء العلوي من السفلي أمرا سهلا . على مستوى اللوحة نجد الكاميرا في الجزء العلوي و ماسح البصمة في الجزء السفلي . بكل صراحة إختلف كثير من المستخدمين حول إن كانت هذه اللوحة الزجاجية إضافة جيدة أم لا و يمكن القول أن ذلك يرجع بصفة رئيسية لذوق كل شخص .

بالنسبة للمنافذ نجد مقبس USB-C في الحافة السفلية يجاوره الميكروفون ،شريحة الهاتف يمكن إدراجها على الجانب ، مقبس السماعة يوجد في الجزء العلوي . للأسف جهاز بيكسل XL يوفر وقاية جزئية فقط من الماء بتقييم IP53 .

الشاشة و الإظهار : 

مثل نظيره الأصغر ، يستعمل البيكسل XL تكنلوجيا AMOLED و يوفر إظهار رائع للغاية مع ألوان حيوية و قوية للغاية ، الأمر الذي قد يزعج شريحة صغيرة من المستخدمين . زوايا النظر متعددة و رائعة رغم وجود تشوهات صغيرة عند النظر من زاوية شديدة الميلان .

الفرق الوحيد تقريبا من ناحية الإظهار بين نسختي البيكسل هو القرار الأعلى في ال XL ، مما يجعل الالوان اقوى و يزيد حرارتها.

الحجم 5.5″
التكنلوجيا AMOLED
التعريف 1440× 2560  بكسل
القرار 534 ب

البرمجيات : 

هواتف بيكسل هي أول هواتف تشحن أندرويد 7.1 نوغا و تبرز كذلك واجهة مستخدم جديدة خاصة بسلسلة البيكسل من جوجل، هذه الأخيرة التي حاولت ان تجعل هواتفها متميزة عن بقية هواتف أندرويد الاخرى بإضافة خصائص جديدة لا يمكن إيجادها في غير البيكسل ، منها تدفق الإعداد الجديد ، تطبيق التقويم المحسن و مطلق واجهة جوجل المحسن ، الذي لا نجد فيه الآن زر مطلق التطبيقات الواضح . هذا و الكثير من التجديدات الاخرى التي نالت إستحسان الكثير من المستخدمين الذين ملوا من إيجاد نفس الخلفيات و نفس الخصائص كل مرة يضعون أيديهم فيها على هاتف أندرويد .

يوفر هذا الجهاز تخزين 32 ج او 128 ج حسب الرغبة ، مع دعم غير محدود لرفع الصور و الفيديوهات بقرار كامل إلى Google Photos و هو أمر جميل للغاية بالنظر إلى ان ذلك يتم في الهواتف الاخرى بقرار مخفض .

نقل البيانات من هاتف آخر للبيكسل سهل و سريع حتى لو تعلق الامر بجهاز آيفون .

النظام أندرويد 7.1
الذاكرة الحية 4 جب
التخزين 32-128 جب
معايير الوايفاي Wi-Fi 802.11ac
نسخة البلوتوث 4.2
تدفق ال 3G 42 م/ث
توافق 4G نعم

 

الكاميرا : 

إعتقد الكثيرون أن كاميرا البيكسل XL كانت أفضل كاميرا موجودة في هاتف ذكي عند إطلاقه ، بما في ذلك عدة مواقع متخصصة في تجريب الكاميرات .

الكاميرا ذات ماسح 12.3 م فتحة f/2.0 و مستشعرات بيكسل 1.55μm قادرة على إلتقاط صور إستثنائية ، في كل من الإضائتين القوية و الخافتة .

نظام HDR فعال و سهل الإستخدام ، تطبيق الكاميرا يفتح بسرعة و سهولة ، لكن لا يمكن القول أن هذه الكاميرا مثالية ، إذ نجد في بعض الأحيان صعوبات مع نظام تحديد الحالة للتركيز الذاتي ، و نظام الإستقرار .

الكاميرا الخلفية 12.3 م
الفلاش نعم
الفيديو الرئيسي 3840 × 2160 بكسل
مستشعر الواجهة نعم
الكاميرا الامامية 8 م

الأداء : 

نجد في البيكسل XL معالج Snapdragon 821 و هو من ناحية الاداء سريع و فعال للغاية و يتغلب على الكثير من هواتف المنافسين على الرغم من ان جوجل لم تستخدم السرعة الكاملة للمعالج في محاولة منها للحفاظ على عمر البطارية و تمديده لأكثر مدة ممكنة ، و للحفاظ على السرعة مع هذه الخطة قامت جوجل بتحسين طريقة عرض الامور على الشاشة ، و كذلك قامت بتقليص مدة تشغيل التطبيقات . خطوة جريئة للغاية من شركة جوجل !

على كل حال أداء البيكسل xl كما قلنا من قبل سريع و فعال سواء أكان ذلك عند إستخدام التطبيقات ، تصفح الإنترنت أو اللعب .

المعالج Snapdragon 821
عدد القلوب 8
التردد 2.15 GHz
الشريحة البيانية Qualcomm Adreno 530

بالنسبة للبطارية :

القدرة 3450 م ا
قابلية النزع لا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *