الرئيسية / أخبار / هواوي ستطلق أول هاتف 5G بحلول 2019

هواوي ستطلق أول هاتف 5G بحلول 2019

بعد الأنباء التي ظهرت الأيام السابقة و التي ربطت شركة هواوي بإطلاق أول هاتف قابل للطي في العالم ، هاهي الشركة اليوم تحقق قفزة جديدة ، حيث أعلن مسؤولوها أن أول هواتف الشركة الداعمة لشبكة 5G LTE سيتم إطلاقها بحلول الثلاثي الثالث من 2019 .

لحد الآن لم يتم الإعلان عن أية معلومات أخرى  بخصوص الجهاز الجديد ، و من المتوقع ان يتم ذلك مع بداية إصدار أجهزة مودم ال 5G في 2019 .

يجدر الذكر أن شركة هواوي سبق و عرضت من قبل جهاز مودم داعم لل 5G من تصميمها في مؤتمر الهواتف الاخير الذي أقيم في إسبانيا ، لكنه لم يكن داعما للهواتف الذكية بسبب حجمه الكبير الذي يجعله متوافقا فقط مع سيارات السياقة الآلية و الاجهزة الضخمة و لا يزال غير معلوم هل تم تصميم بديل متوافق مع الهواتف أم لا .

من المتوقع أن لا يكون المودم الجديد – عندما ينتهي تصميمه – مقتصرا على هواتف هواوي فقط بل سيكون متاحا أيضا لمصنعي الهواتف الآخرين ، الصغار منهم على كل حال فمن الواضح أن الشركات العملاقة الاخرى كآبل و سامسونج ستصمم مودماتها بأنفسها .

تقنية ال5G ليست متاحة بعد ، على أن تكون كذلك العام الجاري ، لكن يبدو أنها ستكون تقنية ذات إنتشار سريع ، إذ يوجد بالفعل 200 مليون جهاز يدعم الشبكة التي قد تغير مجرى اللعبة جذريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *