الرئيسية / أخبار / هواوي تبني نظام تشغيل الهواتف الخاص بها ؟

هواوي تبني نظام تشغيل الهواتف الخاص بها ؟

يمثل نظاما iOS و أندرويد 99.9% من أنظمة تشغيل الهواتف في العالم و مصدرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية ، مما يعني أن أية شركة تواجه مشاكلا مع نظام الدولة أو مع شركة جوجل (iOS غير متوفر للشركات الأخرى ) قد تجد نفسها دون نظام لدعم هواتفها .

مع المشاكل التي تواجهها شركة هواوي مع النظام في الولايات المتحدة و مع منع عدة هواتف من البيع في البلد ، ظهرت العديد من التقارير مفادها أن تقنيي شركة هواوي يعملون من أجل بناء نظام تشغيل للهواتف الذكية خاص بالشركة ، الأمر الذي يعتبر منطقي للغاية باعتبار الشركة حاليا أحد أكبر ثلاث مصنعي هواتف ذكية في العالم .

زد على ذلك أن الشركة تمتلك بالفعل نظام تشغيل خاص بها للأجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر الخاصة ، بالإضافة لشريحتها الخاصة بالهواتف الذكية Kirin ، فهل يمكن بالفعل رؤية جهاز هواوي بنظام غير نظام الأندرويد ؟

التقارير التي ظهرت أفادت كلها أن شركة هواوي تعمل على نظامها الخاص منذ مدة الآن ، أحد هذه التقارير يرجع هذه المدة لعام 2012 أين صرح مؤسس هواوي Ren Zhengfei أنهم يعملون على نظام خاص بهم تحسبا لأية طارئ ” نحن نطور نظام التشغيل الخاص بنا لإعتبارات إستراتيجية ، لأننا سنهلك إن قطعوا عنا الطعام ، لم يسمحوا لنا باستخدام نظام الأندرويد أو نظام ويندوز 8 “.

يبقى كل هذا بعيد الإحتمال و غير متوقع ، حيث صرح أحد مسؤولي الشركة Zhao Ming في حدث منذ مدة ليست بالبعيدة عند سؤاله عن الموضوع و قال أنه لن يكون ضروريا نظرا لعلاقتهم الجيدة مع شركة جوجل ” نعمل مع جوجل بقرب شديد و سنستمر في إستخدام نظام الأندرويد الخاص بها ” .

يجدر الذكر أن شركة هواوي أحد أكثر الشركات تطورا و إستعدادا للمستقبل ، حيث أبرزت عدة تقارير خطط الشركة لإطلاق أول هاتف للطي في العالم العام الجاري و أول هاتف داعم لنظام 5G بحلول 2019 .

المصدر : SCMP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *