الرئيسية / Huawei / مراجعة هاتف (Huawei Y9 (2018

مراجعة هاتف (Huawei Y9 (2018

كشفت شركة هواوي الغطاء عن هاتفها الجديد هواوي Y9 في مارس 2018 واستهدف في البداية السوق المنخفض المدى (150- $ 250 دولار). في وقت النشر ، كان سعر هواوي Y9 حوالي 230 دولارًا أمريكيًا. هذه هي نقطة سعر تنافسي للغاية حيث يوجد الكثير من المنافسة ، وبالتالي الكثير من البدائل المحتملة.

يحتوي الهاتف على شاشة LCD بتقنية IPS مقاس 5.93 بوصة (2160 × 1080) ، و أما من جهة دقة الكاميرا فهو يحتوي على كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل ، f / 2.2 الفتحة
كما يحتوي على معالج متطور جدا من نوع HiSilicon KIRIN 659 و نرى أيضا الرائح حيث يحتوي على ذاكرة عشوائية تقدر ب 3 جيجابايت. و أما من جهة ذاكرة التخزين فتحتوي على 32 جيجابايت كما يمكنك زيادتها حتى 256 جيجابايت عبر ذاكرة تخزين micro SD . أما البطارية فهي من نوع Li-Ion غير قابلة للازالة سعر 4000 مللي أمبير ،كما يحتوي على نظام تشغيل Android 08 أوريو .
هواوي Y9 هو خليفة هاتف هواوي Y7 Prime ، الذي تم إطلاقه في يونيو 2017. يحتوي الطراز الجديد على شاشة أكبر قطرها 8٪ تقريبًا ، على الرغم من بصمة التصميم الأصغر (~ 5٪). يرتفع أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة تقترب من 30٪ ، وبشكل عام ، يعتبر جهاز Huawei Y9 ترقية جدية لعام 2018.

التصميم الصناعي;

يستخدم هاتف هواوي Y9 تصميمًا كلاسيكيًا على غرار هيكل واحد مع هيكل معدني مغلق مع زجاج مقسى لتغطية الشاشة فقط. إنه تصميم مشهور جدًا وقوي جدًا يناسب الإنتاج الضخم بكفاءة.

من غير المحتمل أن تجد تصميم أمامي زجاجي خلفي في هذه الفئة ، لأنه أكثر تعقيدًا لبناء ذلك ، مع اتخاذ العديد من الخطوات أثناء مرحلة التجميع. المادة نفسها هي أيضا أكثر تكلفة لأن تصاميم الزجاج تستخدم طبقات متعددة.

المعدن هو مجرد مادة أكثر متانة (من الزجاج) عندما يهبط الجهاز على سطح صلب. المعادن مرنة بعض الشيء ولن تنكسر. يمكن أن يحدث خدوش بسهولة أكبر من الزجاج المقسى ، ولكنه لا يكسر أو يتكسر. حتى إذا لم يتم كسر الهيكل ، ضع في اعتبارك أن المكونات الداخلية يمكن أن تنكسر أو تفقد بعد تأثير قوي.

عند تحليل كيفية تصميم الهاتف الذكي ، فإننا نقدر أن خطر التصدع خلال الانخفاض على سطح صلب يكون منخفضًا.

بدون تصنيف IP أو شهادة Mil-Spec ، من الصعب معرفة مقدار تصميم هذا الهاتف الذكي الذي يمكن تحمله. يجب أن تفترض أن هواوي Y9 لا يمكنه الحفاظ على نفس مستوى التعرض للماء / الغبار والصدمات / الاهتزازات من تلك التي حصلت على الشهادات. بدون تقييم رسمي ، قد يقاوم بعض الأجهزة أكثر أو أقل ، ولكن لا توجد طريقة لمعدلها بشكل موضوعي.

يحافظ هذا التصميم الصناعي على الأداء الجيد فيما يتعلق بحجمه وأدائه الممتاز للسعر. من وجهة نظر البطارية ، فإن قدرة الطاقة التي يحصل عليها المشتري مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة لجهاز بهذا الحجم.

نسبة عرض الشاشة إلى الجسم 76.7٪ هي أيضًا جيدة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *