الرئيسية / أخبار / عدد مستخدمي إنستغرام يصل لمليار شهريا

عدد مستخدمي إنستغرام يصل لمليار شهريا

أعلن كيفن سيستروم Kevin Systrom المدير التنفيذي لشركة إنستغرام ، أن تطبيق نشر الصور الشهير وصل لرقم المليار مستخدم شهريا ، حيث قال ” إنستغرام أصبح الآن مجنمع عالمي مكون من مليار شخص ، منذ بدايتنا عام 2010 شاهدنا بذهول نمو و إزدهار المجتمع ، هذا إنجاز كبير – منا جميعا في إنستغرام ، شكرا جزيلا ! “

قدر الرقم عند آخر إعلان عنه شهر سبتمبر الماضي ب 800 مليون ، ذلك يعني أن إنستغرام تحصل على 200 مليون مستخدم جديد في ظرف حوالي 9 أشهر و هو رقم مثير جدا للإهتمام ، و يصل معدل نمو إنستغرام ب 5% كل ثلاثي ، و هو الرقم الأكبر مقارنة بتطبيقات التواصل الأخرى حيث تقدر نسبة النمو ب 3.14% بالنسبة لفيسبوك و 2.13% بالنسبة لسنابشات .

هذا و اعتبر بعض الخبراء أن هذا النمو السريع سيكون له أثر كبير على دخل إنستغرام الذي يأتي في أغلبه من مجال الإعلانات ، فكلما زاد عدد المستخدمين زاد عدد المعلنين و الإعلانات و زاد الربح ، و رغم أن الأرقام الرسمية لم يتم الكشف عنها ، قدر بعض الخبراء أن دخل إنستغرام قد يصل هذا العام  لحوالي 5.5 مليار دولار من الإعلانات في الولايات المتحدة الامريكية وحدها .

قدر هذا الرقم بحوالي 3.24 مليار دولار العام الماضي ، مما يعني أن نسبة الزيادة في الأرباح قد تصل ل 70% بين عامين متتاليين . كل هذه الأرقام تبين مدى شعبية التطبيق التي تستمر في الإرتفاع و لا يبدو أنها ستقوم بالتراجع أبدا .

وجب التذكير أن شركة إنستغرام مملوكة من طرف فيسبوك منذ عام 2012 ، و بلغت صفقة الشراء في ذلك التاريخ حوالي المليار دولار . 

المصدر : CNBC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *