الرئيسية / أخبار / آيفون X أكثر الهواتف مبيعا شهر مارس الماضي

آيفون X أكثر الهواتف مبيعا شهر مارس الماضي

بينت دراسة قام بها موقع Counterpoint الإلكتروني حول مبيعات الهواتف شهر مارس الماضي ، أن الآيفون X بقي متربعا على عرش الهواتف الذكية في تلك الفترة ( فئة ultra-premium ) بنسبة مبيعات قدرت ب3.5% . 

جاء في المرتبة الثانية هاتف آبل الآخر الآيفون 8+ بنسبة 2.3% ليعزز مكانة الشركة عالميا ، أما في المرتبة الثالثة جاء هاتف Xiaomi Redmi 5A ليكون أكثر هواتف أندرويد مبيعا حول العالم شهر مارس و يدخل بذلك التاريخ إذ أنه أول هواتف الشركة تحقيقا لهذا الرقم ( كونه في المرتبة الثالثة عالميا أيضا سابقة عالمية) .

في المرتبة الرابعة نجد هاتف Oppo A83 الذي حقق شعبية كبيرة منذ إطلاقه شهر جانفي و قدرت نسبة مبيعاته عالميا شهر مارس ب 1.8% متساويا بذلك مع هاتف Redmi 5A .

يأتي بعد ذلك الكبير الكوري سامسونج ، بهاتفيه جالاكسي S9 و S9+ في المرتبتين الخامسة و السادسة على الترتيب بنسبة 1.6% لكل منهما ، بالإضافة لهاتف جالاكسي J7 Pro الذي حل في المرتبة التاسعة بنسبة مبيعات 1.4% . يجدر الذكر أن مبيعات هاتف جالاكسي S9 تجاوزت المليون جهاز في الأيام الماضية في كوريا الجنوبية و هو يعتبر أحد أبطأ هواتف سامسونج تحقيقا لهذا الرقم .

آخر ثلاثة هواتف في هذه الفئة تنتمي لشركة آبل و هي على الترتيب الآيفون 7 ، الآيفون 8 و الآيفون 6 و نسب مبيعاتها عالميا مجمعة هي 4.2 % .

أفادت الإحصائيات كذلك أن شركة سامسونج ضاعفت مبيعاتها في فئة premium ، و هيمنت مع شركتي Huawei و Xiaomi على نصف المبيعات العالمية في فئة 100-199 دولار و هو ما قد يفسر تراجعها في فئة ultra-premium .

المصدر : Counterpoint

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *