الرئيسية / هواتف أخرى / مراجعة هاتف Moto G6

مراجعة هاتف Moto G6

كشفت شركة موتورولا عن هاتف جديد من سلسلة Moto الجذابة و هو هاتف Moto G6 الذي يأتي بخصائص رائعة مقابل سعر مغري ، مما يجعل منه صفقة رائعة للكثيرين ، فلنتعرف على أهم خصائص هذا الجهاز ! 

التصميم : 

لا يختلف الجهاز كثيرا عن الأجهزة السابقة من سلسلة موتو من ناحية الشكل ، خصوصا بالنظر للحواف المنحنية العلوية و السفلية . يأتي الجهاز بإطار من الألمنيوم و واجهتين زجاجيتين من نوع Gorilla Glass 3 ، أكثر ما يميز الأمامية منهما ماسح البصمة أسفل الشاشة بينما تعتبر الكاميرا الخلفية الدائرية الشكل البارزة أكثر ما يميز الواجهة الخلفية . 

يأتي الجهاز بالأبعاد التالية : طول 153.8 ملم ، عرض 72.3 ملم ، سمك 8.3 ملم مع وزن 167 غرام . يحمل هاتف Moto G6 على حافته السفلية مدخل من نوع USB-C يجاور منفذ سماعة بقطر 3.5 ملم كما يحمل أزرار الصوت و زر فك القفل على حافته اليمنى .

الهاتف مقاوم للماء و الغبار و هو أمر جديد على سلسلة موتو و أمر جيد بالنظر للسعر . 

 

 

الشاشة : 

من نوع IPS LCD بحجم 5.7 إنش و أبعاد 18:9 مغطاة بزجاج Gorilla Glass 3 و تغطي أكثر من 75% من الواجهة الأمامية . دقة الشاشة 1080×2160 بيكسل Full HD بكثافة 424 بيكسل للإنش الواحد . 

 

الأداء : 

نظام تشغيل Moto G6 هو الأندرويد نسخة 8.0 أوريو و كما هو معروف عن شركة موتورولا ، تحديثات النظام تكون متوفرة للمستخدمين حين طرحها من طرف شركة جوجل . 

المعالج من كوالكوم هو سنابدراجون 450 ثماني النواة بتردد 1.8 جيغا هيرتز مع معالج رسوميات أدرينو 506 ، الذاكرة الحية متوفرة بخياري 3 جيغا أو 4 حيغا مقابل تخزين 32 جيغا او 64 جيغا على الترتيب ( قابلة للتوسيع ) . 

الكاميرا : 

بداية بالشكل ، الكاميرا الخلفية المزدوجة بارزة قليلا مقارنة بالواجهة و هو ما لن يكون مرضيا لشريحة من المستخدمين لما يسببه الأمر من إزعاج . أما عن التفاصيل التقنية نجد كاميرتين الأولى بمستشعر 12 ميغا بيكسل و فتحة 1.8 و الثانية بمستشعر 5 ميغا و فتحة 2.2 تبرزان العديد من الخصائص الرائعة كالتركيز التلقائي ، العزل و تصوير الفيديوهات بدقة Full HD بسرعة تصل ل 60 إطارا في الثانية على الأكثر . 

كاميرا السيلفي تحمل مستشعر 8 ميغا بيكسل مع فتحة 2.2 مزودة بفلاش و تصل دقة تصوير الفيديوهات ل Full HD . 

البطارية :

 يحمل الهاتف بطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير فقط و هي على الأرجح أكبر نقاط ضعفه ، رغم كونها مزودة بالشحن السريع . 

السعر و التوفر : 

هاتف موتورولا Moto G6 متوفر بعدة ألوان أبرزها الأسود ، الأحمر و الفضي مقابل سعر يختلف من بلد لآخر لا يقل عن 250 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *