الرئيسية / أخبار / سعر و تاريخ إطلاق هاتف نوكيا اكس 6

سعر و تاريخ إطلاق هاتف نوكيا اكس 6

أعلنت شركة نوكيا رسميا عن تاريخ إطلاق هاتفها نوكيا اكس 6 بعد تقديمه لأول مرة منذ شهر ماي ، الإطلاق سيتم بتاريخ 19 جويلية الجاري في مدينة هونج كونج الصينية بصفة أولية ، ليتم توزيعه في باقي بلدان العالم بعد ذلك . 

تهدف شركة HMD من ذلك زيادة حصتها في السوق الصينية و إستهداف أسواق آسيوية أخرى كالهند بصفة أولية بعد النجاح الكبير التي لاقته الشركات التي مارست نفس الإستراتيجية من قبل كشركة شاومي التي تملك هاتفين ضمن قائمة الهواتف العشرة الأكثر مبيعا شهر أفريل الماضي . 

الجهاز الذي سيحمل عالميا إسم نوكيا 6.1 + يحمل الكثير من الصفات الموجودة في النسخة الصينية التي تم الإعلان عنها حيث سيبرز هيكل زجاجي بأكمله تغطي النسبة الأكبر من واجهته الأمامية شاشة حجمها 5.8 إنش يعلوها نوتش و كاميرا سيلفي . الجهة الخلفية تبرز في الجزء الأعلى منها كاميرا مزدوجة يأتي أسفلها ماسح البصمة دائري الشكل الذي يعلوا شعار نوكيا . 

بالنسبة لنظام التشغيل سيكون جهاز نوكيا 6.1 + مزودا بنظام أندرويد 8.1 أوريو و هو ينتمي لبرنامج أندرويد وان مما يعني أنه سيتحصل على الأندرويد P سرعان ما يكون جاهزا ، و هو أمر سيستفيد منه كل مستخدمي نوكيا بعد أن أعلنت الشركة أن كل أجهزتها ستزود بالأندرويد P في القريب العاجل . 

معالج الهاتف هو سنابدراجون 636 مرفق بذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيغا بايت مع خياري تخزين 32 أو 64 جيغا بايت . 

السعر سيكون مقدرا في الصين ب 3300 يوان صيني و هو ما يقارب 425 أورو لكنه سيكون مختلفا من منطقة لأخرى و يجب إنتظار الإعلان عن السعر الرسمي في كل منطقة على حدة . 

يجدر الذكر أن شركة HMD الفنلندية المالكة لشركة نوكيا ستقوم بإطلاق هاتف آخر هو نوكيا 5.1 + الأسبوع القادم بنفس إستراتيجية التوزيع أي الإطلاق في الصين بصفة أولية ثم توزيع الجهاز في الأسواق العالمية الأخرى باستثناء أمريكا أين تواجه الشركة صعوبات تسويقية تمنع ذلك . 

المصدر : موقع صيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *