الرئيسية / أخبار / جالاكسي نوت 9 قد يكون أقوى هواتف سامسونج من حيث كل من التخزين و الذاكرة الحية

جالاكسي نوت 9 قد يكون أقوى هواتف سامسونج من حيث كل من التخزين و الذاكرة الحية

بعد الأنباء الأولية التي تبين فيها أن إطلاق هاتف سامسونج جالاجسي نوت 9 قد يتم بحلول شهري جويلية أو أوت ، تسريب جديد يكشف أن الجهاز الجديد سيكون مزود بتخزين قيمته 512 جيغا و ذاكرة حية فيمتها 8 جيغا و تعتبر هذه الأرقام الأعلى على الإطلاق بالنسبة لشركة سامسونج .

الخبر جاء عن طريق تغريدة على موقع تويتر من طرف خبير الهواتف Ice Universe ، الذي كشف أيضا أن النسخة ذات تخزين 512 جيغا و 8 جيغا رام لن تكون هي النموذج الأساسي من هاتف نوت 9 بل ستكون نسخة خاصة ، على الأغلب ستكون متوفرة فقط في الصين أما النسخة الأساسية فستكون متوفرة بذاكرة حية مقدارها 6 جيغا و تخزين 64 جيغا قابل للزيادة .

هاتف نوت 9 سيتفوق بذلك على أقوى هواتف سامسونج حاليا الجالاكسي +S9 الذي يبرز تخزين 256 جيغا و رام 6 جيغا . التفوق قد يصل أيضا لآليات الهاتف ، حيث يتوقع أن يزود النوت 9 بمعالج Snapdragon 845 عكس أجهزة سامسونج الأخرى التي ستبرز أغلبيتها معالجات Exynos . لا ينطبق الأمر نفسه على الكاميرا حيث يتوقع أن تكون هذه الأخيرة في النوت 9 مشابهة لتلك الموجودة جالاكسي +S9 ( مزودة بمستشعر تيليفوطو ثانوي ) و لا يزال غير معلوما إن كانت ستطرأ عليها أية تحديثات جديدة .

بالنسبة للبرمجيات سيكون نظام تشغيل نوت 9 على الأغلب أندرويد 8.1 ، لكن مع إطلاق النسخة بيتا من الأندرويد P منذ مدة ليس بالبعيدة ليس من المستبعد ان يبرز الجهاز هذه النسخة الجديدة .

يجدر الذكر ان شركة سامسونج حققت نسب مبيعات ضعيفة جدا بالنسبة للهواتف الرئيسية مقارنة بالأعوام السابقة و بمنافستها الرئيسية شركة آبل و يعتبر جهاز جالاكسي نوت 9 آخر آمالها للتحسين من هذه النسب قبل الدخول في عام جديد . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *