الرئيسية / أوبو / مراجعة هاتف أوبو فايند اكس Oppo FindX

مراجعة هاتف أوبو فايند اكس Oppo FindX

أعلنت أوبو عن أحدث هواتفها Oppo FindX المختلف كليا عن جميع هواتف الشركة السابقة و التي جربت فيه العديد من الأفكار الجديدة أبرزها الكاميرا المنبثقة ، فهل يستحق لقب أفضل هواتف أوبو ؟
التصميم :
يأتي الهاتف بالأبعاد 19.5:9 و هو مصنوع بالكامل من الزجاج ، تصميمه جذاب للغاية ، سهل الإمساك متوازن الأبعاد حيث يأتي بطول 15.67 سم و عرض 7.42 سم و سمك 9.6 ملم ، أما الوزن فهو مقدر ب186 غرام . تستحوذ الشاشة على النسبة الأعظم من الواجهة الأمامية للجهاز لعدم وجود أية أزرار و لا نوتش و لا حتى كاميرا ! نعم ما قرأته للتو صحيح لا توجد كاميرا على الواجهة و لكنها تنبثق في أقل من نصف ثانية عند الدخول لتطبيق الكاميرا . ينطبق الأمر على الكاميرا الخلفية كذلك .
بالنسبة للواجهة الخلفية فلا يوجد فيها أي شيء باستثناء إسم الشركة في الثلث العلوي و إسم الجهاز في الثلث السفلي مرفقا بعبارة صمم من طرف أوبو بالإنجليزية . زر الفتح يوجد على اليمين و أزرار الصوت على اليسار ، منفذ USB-C بالإضافة للميكروفون و منفذ الشرئح و بطاقة الذاكرة كلها توجد في الضلع السفلي للجهاز .
إستغنت أوبو في الفايند إكس عن الكثير من التقنيات و الخصائص بقدر ما أضافت و لعل أبرزها : منفذ السماعة ، الحماية من الماء و الغبار و ماسح البصمة ، حيث يعتبر مسح الوجه ثلاثي الأبعاد الطريقة الرئيسية لفك قفل الجهاز .

الشاشة :
إستخدمت اوبو شاشة أموليد حجمها 6.4 إنش بدقة عالية FullHD و كما قلنا سابقا ، تحتل الشاشة النسبة الأكبر من الواجهة الأمامية حيث تصل نسبة الشاشة / البدن لحوالي 94% و تصل كثافة البيكسل فيها ل403 .


البرمجيات :
يشتغل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 8.1 مع واجهة المستخدم ColorOS 5.1 من أوبو . على الأرجح سيكون الهاتف ضمن برنامج أندرويد P بيتا بالنظر لإستفادة العديد من هواتف أوبو من هذا الأخير ، أي أنه سيتحصل على تحديث الأندرويد للنسخة 9.0 في القريب العاجل .
الأداء :
يدمج الجهاز أحدث معالجات شركة Qualcomm و هو سنابدراجون 845 ثماني النواة بتردد 2.8 جيغا هيرتز ، مدمج مع ذاكرة حية 8 جيغابايت ، مما يجعل هذا الجهاز على الورق من الأفضل على الإطلاق من ناحية الأداء .
التخزين متوفر بخياري 128 جيغا أو 256 جيغا، قابل للتوسيع ببطاقة ذاكرة يمكن أن تصل قدرتها ل400 جيغابايت .
الكاميرا :
يختلف هاتف Oppo FindX عن أغلبية الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة في السوق من ناحية الكاميرا ( بالنظر للتصميم على الأقل ) ، حيث لم ينجح في الأعوام الأخيرة أي هاتف ذو كاميرا منبثقة ، قد تكون أوبو من يغير ذلك . يدمج الهاتف كاميرتبن خلفيتين إحداهما بمستشعر 16 ميغابيكسل و الأخرى بمستشعر 20 ميغابيكسل مع فتحة 2.0 لكليهما . يمكن تصوير فيديوهات بدقة 4K .
لا تختلف كاميرا السيلفي كثيرا عن نظيرتيها الخلفيتين فهي كذلك مزودة بفتحة 2.0 مع مستشعر أكبر قليلا 25 ميغابيكسل .

البطارية :
يشتغل أوبو فايند إكس ببطارية قدرتها 3700 ميلي أمبير ، غير قابلة للإزالة و هي تدعم الشحن السريع .
السعر :
الهاتف متوفر بسعر 999 أورو في أوروبا و لا تزال المعلومات عنه غير متوفرة بالنسبة لمنطقتي الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .
التعليق :
يملك Oppo FindX تصميما مميزا يختلف به عن كل الهواتف الأخرى تقريبا ، في وقت تعمد أغلب الشركات الأخرى فيه للتقليد ، شاشة الهاتف ، كاميرته و أغلب خصائصه رائعة و ربما يكون أفضل هواتف أوبو على الإطلاق لكن سعره قد يكون بالنسبة للكثيرين مبالغا فيه بعض الشيء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *