الرئيسية / أخبار / كاميرا هواوي P20 برو ستحصل على تطويرات جديدة

كاميرا هواوي P20 برو ستحصل على تطويرات جديدة

يملك هاتف هواوي P20 برو كاميرا إستثنائية يعتبرها الكثير من الخبراء أفضل كاميرا موجودة في هاتف ذكي حاليا ، لكن إن كان ذلك صحيحا فهو لا ينطبق على تسجيلها للفيديو الذي يعتبر ضعيفا جدا مقارنة بالتقاطها للصور ، لكن الأمر لن يدوم هكذا طويلا . 

كشف تقرير نشر في أحد المنتديات الموثوقة ، أن كاميرا P20 برو ستتحصل على تحديث في برامجها الثابتة يحسن من تسجيلها للفيديو و يزودها بخصائص جديدة أبرزها التسجيل بالعرض البطيئ Ultra slow motion ، أين يمكن للمستخدمين تسجيل فيديوهات بقدرة 960 إطارا في الثانية . التحديث سيكون متاحا لاحقا هذا العام . 

الخاصية ظهرت من قبل في عدة هواتف أبرزها أخر هواتف سامسونج الرئيسية جالاكسي اس 9 و عدة هواتف من شركة صوني ، و الفرق فقط أن التسجيل ب 960 إطارا في الثانية يتم لجودة 1080 بيكسل في هواتف صوني و 720 بيكسل في هاتف سامسونج ، الأمر الذي يعتبر منطقيا بالنظر لتفوق صوني في مجال الكاميرات و تقنياتها . 

التقرير لم يأتي بتفاصيل كبيرة عن تقنية التصوير البطيئ التي سيتم إدراجها لكنها على الأرجح ستكون مشابهة لتلك الموجودة عند سامسونج ( قرار 720 بيكسل ) . 

طريقة عمل التصوير البطيئ ليست معقدة و يعرفها أغلبية الناس ، فهي تستعمل كثيرا في الأفلام و الفيديوهات ، أين يتم تمديد مدة فيديوهات مسجلة في فترة قصيرة لأضعاف كثيرة ، فالفيديو الذي مدته ثانية واحدة قد تصل مدته بتفعيل التقنية لحوالي 50 ثانية ( كاميرا P20 برو ) . 

التحديث القادم سيحمل خصائص أخرى تعزز كذلك إلتقاط الكاميرا للصور تمس خصائص التقريب Zoom ، الهاتف مزود أصلا بنظام تقريب رائع X3 أو X5 ممتاز لإلتقاط الصور البعيدة . التعزيز سيمس أساسا طريقة العمل التي ستصبح مشابهة لخاصية نقطة التقريب الموجودة في بعض هواتف LG. 

ستعزز هذه التحديثات الجديدة – إن كانت منفذة بشكل جيد – من مكانة هاتف P20 برو العالمية ، و قد تدفعه للمراتب العشر الأولى من حيث نسبة المبيعات العالمية ، خصوصا مع الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الجهاز في أوروبا .

المصدر : XDA 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *