الرئيسية / أخبار / الفوطوشوب لأجهزة الآيباد ؟

الفوطوشوب لأجهزة الآيباد ؟

شركة آدوب Adobe المصنعة لتطبيق فوطوشوب Photoshop تخطط لإطلاق نسخة كاملة من تطبيقها لأجهزة الآيباد حسبما أفاد أحد التقارير ، في جزء من خطتها لزيادة عدد مستخدميها حول العالم و زيادة عدد الإشتراكات .

الشركة تملك عدة برامج يستخدمها الملايين من الناس حول العالم أهمها تطبيق متجر الصور ” فوطوشوب ” الذي يعتبره الكثيرون أفضل برنامج تصميم و تعديل للصور ، بالإضافة لتطبيق أدوب Premiere لتعديل الفيديوهات الذي يستخدمه أغلب صناع المحتوى على يوتيوب و غيره من المنصات الأخرى . 

الشركة حسب التقرير تخطط للإعلان عن فوطوشوب الآيباد في مؤتمرها السنوي للإبداع الذي يقام عادة في شهر أكتوبر – تشرين الأول القادم ، على أن يكون التطبيق متوفرا للمستخدمين و متاحا على الإنترنت العام القادم 2019 ، و ذلك بصفة تقريبية فقط ، إذ رفضت الشركة الإعلان عن أي مخطط زمني لعلمها بأن العمل قد يواجه صعوبات هندسية كبيرة . 

شركة أدوب جعلت كل تطبيقاتها بما فيها الفوطوشوب متاحة على الكلاود منذ عام 2012 ، مع تغيير نظام التوزيع لصيغته الإشتراكية الحالية ، الأمر الذي حقق للشركة زيادات كبيرة في الأرباح ، لكن مع تفضيل أغلب الناس في الفترة الزمنية الحالية إستخدام الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية و أجهزة لوحية على إستخدام أجهزة الكمبيوتر تجد الشركة نفسها بحاجة لإقامة تغييرات و تجديدات كبيرة مرة أخرى . 

خطوة الشركة لا تشمل تكبيق الفوطوشوب فقط الذي يبدو أن توفيره لأجهزة الآيباد سيكون الخطوة الأولى لجعل كل تطبيقات آدوب متاحة للأجهزة اللوحية و الهواتف لكن توقيت ذلك لا زال على الأرجح بعيدا للغاية . أما عن البداية بجهاز الآيباد بصفة خاصة فقد كان بالنسبة للكثير من المحللين نتيجة للعلاقات الجيدة بين شركتي أدوب و آبل على مر السنوات الماضية .

الأمر الذي أقلق الكثير من المستخدمين الذين رحبوا بهذه الخطوة الجديدة هي تصريحات أحد مسؤولي الشركة التي تم من خلالها إستخلاص أن التطبيق قد يكون مختلفا قليلا عن التطبيق الأصلي المتكامل ، بسبب الصعوبات التقنية . لكن حتى و لو تحقق ذلك سيكون التطبيق إحترافيا للغاية كما عودتنا الشركة. 

يجدر ذكر أن تطبيق فوطوشوب يستخدمه الملايين و يملك شعبية كبيرة حول العالم ، مما يعني أن توفيره لأجهزة iOS أو الأندرويد سيؤثر بالسلب على التطبيقات المتوفرة حاليا و التي يتم إستخدامها لتعديل الصور أو القيام بتصميمات بسيطة .

المصدر : BloomBerg 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *