الرئيسية / آبل / مراجعة iPhone 8

مراجعة iPhone 8

كان 2017 عاما مميزا و مثمرا لشركة آبل ، أطلقت في نهايته ثلاثة هواتف مثيرة للإهتمام حققت نجاحا كبيرا ، أحد هذه الهواتف هو الآيفون 8 و هو موضوعنا اليوم .

التصميم و البناء :

لم يتغير تصميم الآيفون كثيرا في السنوات الأخيرة ، فالبمقارنة بين الآيفون 6 الذي تم إطلاقه في 2014 و الآيفون 8 الآن نرى فقط تغييرات طفيفة .

الأبعاد متماثلة تقريبا رغم أن النسخة الجديدة أثقل و أسمك قليلا ، بسبب الخلفية الزجاجية للهاتف ، التي قامت آبل بإدراجها في تصاميمها لأول مرة منذ الآيفون 4S في 2011 .

الزجاج الخلفي ناعم في اليد و ليس زلق للغاية كما رأينا في بضعة هواتف ، لكنه ليس متينا للغاية فسقطة واحدة بإمكانها أن تدمر الجزء الخلفي من هاتفك !

نسبة الشاشة / الهيكل في هذا الهاتف 65% و هي مخيبة للأمال مقارنة بالهواتف الرئيسية الأخرى.

الخصائص : 

نجد في هذا الجهاز بعض الخصائص المشوقة رغم أنها متوفرة في عدة هواتف أخرى ، كالشحن اللاسلكس ، مقاومة الماء (IP 67 ) .

التشغيل : 

كما عودتنا آبل ، آيفون جديد يعني معالج جديد و هذه المرة نجد ال آبل A11 BIONIC ذو المحرك العصبي و ال 64 بيت و الستة أنوية و هو سريع للغاية !

نجد في الهاتف كذلك ذاكرة حية قيمتها 2 GB – و هي أكثر من كافية لنظام IOS – و تخزين من 64 إلى 256 GB مع عدم إمكانية زيادته ببطاقة ذاكرة .

الآيفون 8 هو أول هاتف يشغل ال IOS 11 أحدث نسخ ال IOS رغم أنه متوفر للتحميل في الهواتف بعد الآيفون 5S.

 

الشاشة : 

بعض خصائص الشاشة بقيت نفسها منذ الآيفون 6 (القطر = 4.7 إنش ، قرار 750×1334 ، تكنلوجيا LCD IPS ) لكن توجد بعض التغييرات ، فالآيفون 8 يستخدم تكنلوجيا النغمة الحقيقية من آبل التي تم إستخدامها من قبل في الآيباد برو، والتي توفر مجموعة ألوان أوسع و بإمكانها تعديل حرارة الشاشة حسب إضاءة الوسط .

رغم أن هذه الشاشة تبدو أفضل من شاشات النسخ السابقة ، إلا أنها تعتبر ضعيفة مقارنة بالماركات الأخرى أو حتى بالآيفون X.

الكاميرا : 

في حقيقة الأمر ، الكاميرا الرئيسية لا تختلف عن نسختها السابقة (12 م ، OIS ..) رغم بعض التغييرات الطفيفة التي تجعلها مشابهة لكاميرا الآيفون 7S .

نجد فيها معالح أحسن ، فيلتر ألوان جديد ، عدسات أعمق ، و هي إستثناءية في الإنارة الخفيفة .

يجب القول أنها إحدى أفضل الكاميرات في السوق .

البطارية : 

لا يمكن القول أنها جديدة على آبل ، باستثناء الشحن اللاسلكي و قد إختارت الشركة الشحن اللاسلكي الأساسي من QI الذي نجده في العديد من الشواحن .

تقول الشركة أن البطارية ذات 1821 م أ توفر نفس عمر نظيرتها السابقة في الآيفون 7.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *