الرئيسية / كوندور / مراجعة هاتف كوندور Condor P8 Pro

مراجعة هاتف كوندور Condor P8 Pro

أعلنت شركة كوندور عن إطلاق عدة هواتف جديدة من سلسلة الريشة Plume تنتمي كلها للفئة المتوسطة . هاتف كوندور P8 pro أحد هذه الهواتف و هو الأبرز بالنسبة الكثيرين ، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي لاقته بعض الهواتف السابقة المشابهة له كثيرا كهاتفي P8 و P6 Pro . اليوم سنتعرف على أهم خصائص هذا الجهاز المنتظر منذ مدة طويلة .

التصميم : 

تصميم الهاتف كلاسيكي مشابه لتصميم الهاتف السابق P8 بهيكل بلاستيكي و أبعاد متناسقة : طول 15.5 سم ، عرض 7.58 سم ، سمك 0.85 سم و وزن يقارب 180 غرام . الهاتف مزود بمقبس سماعة 3.5 ملم موجود في الحافة العلوية و مقبس Micro USB 2.0 في الحافة السفلية بينما يكمن زر التشغيل و أزرار الصوت في الحافة اليمنى .

الواجهة الأمامية شديدة البساطة تبرز كاميرا سيلفي فوق الشاشة و ثلاثة أزرار تعمل باللمس أسفلها ، بينما تبرز الواجهة الخلفية كاميرا في الركن العلوي الأيسر من الجهاز يجاورها الفلاش من اليمين و ماسح البصمة دائري الشكل من الأسفل في المنتصف تماما . مكبر الصوت موجود في ألجزء السفلي من الواجهة تحت إسم الجهاز و هو عرضة للخطر بما أن الهاتف ليس مقاوما للماء و الغبار . 

الشاشة : 

هاتف كوندور P8 Pro مزود بشاشة حجمها 5.5 إنش بدقة 1280×720 بيكسل من نوع IPS HD تصل كثافة البيكسل فيها ل 237 ppi ، و هي شاشة صغيرة نوعا ما مقارنة بالبطارية لكن الإظهار عليها جيد . الإستخدام لا يختلف عما كان عليه في الهواتف السابقة من كوندور دون وجود قائمة رئيسية كما هو الحال عليه في هواتف الآيفون .

الأداء و الآليات : 

يعتبر الأداء نقطة الضعف الأساسية لهذا الجهاز بالنظر للمعالج الضعيف للغاية التي قامت شركة كوندور بإدماجه و هو من ميدياتيك رباعي النواة بتردد 1.25 جيغاهيرنز مرفق بذاكرة عشوائية 3 جيغا. نظام التشغيل هو الأندرويد نسخة 7.0 نوغا مع تخزين 16 جيغا بايت قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة. 

الكاميرا : 

الهاتف يحمل كاميرا خلفية وحيدة 13 ميغا بيكسل مزودة بفلاش فتحتها 2.2 ، بينما كاميرا السيلفي مزودة بمستشعر 5 ميغا بيكسل و فتحة أكبر قليلا 2.4 .

البطارية : 

كبيرة للغاية و تعتبر أفضل ما في الجهاز رغم أنها ليست مزودة بالشحن السريع ، تصل قدرتها ل 4000 ميلي أمبير مما يعني الحصول على مدة إستخدام طويلة جدا خصوصا مع حجم الشاشة الصغير و الكاميرتين البسيطتين .

التوفر : 

جهاز كوندور P8 Pro متوفر في عدة خيارات للألوان أبرزها : الأسود ، الأبيض ، الذهبي ، الأزرق و الرمادي ، بسعر يقدر بحوالي 25000 دينار في الجزائر و هو ما يقارب 170 أورو .

تعليق واحد

  1. كوندور p8 pro هاتف جيد مشكورين ولا عيب واحد أنه لايوجد في الاعدادات عرض الهاتف على شاشة التلفاز مثل p8 lite و p8 الاول العادي نطلب منكم تحديث برنامج الاعدادات في اقرب وقت وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *