الرئيسية / كوندور / مراجعة هاتف Condor Plume H1

مراجعة هاتف Condor Plume H1

يعتبر هاتف كوندور Plume H1 أحد آخر هواتف كوندور و أكثرها تميزا لكونه يحمل معالحا من نوع سنادراجون يميزه عن أغلب هواتف كوندور الأخرى ، سنتطرق اليوم لأهم خصائص هذا الجهاز من خلال مراجعتنا له .

التصميم :

لا يختلف تصميم هاتف Plume H1 كثيرا عن تصميم الهواتف الأخرى التي قامت كوندور بإطلاقها مؤخرا ، فهو يأتي بهيكل بلاستيكي في أغلبه أبعاده 15.5 سم في الطول 7.58 سم في العرض مع سمك قدره 8.5 ملم و وزن 173 غرام . الشاشة تتربع على حوالي 71% من الواجهة الأمامية ، باقي المساحة مقسم بالتساوي على مساحتين زجاجيتين أعلى و أسفل الشاشة ، و هو ما يطرع بعض التساؤلات عن الهدف من المساحة الكبيرة السفلية بالنظر إلى ان كل الأزرار مدمجة بالفعل في الشاشة.

نجد على الواجهة الخلفية مساحتين معدنيتين في الأعلى و الأسفل تمثلان إمتدادا للمساحتين الأماميتين ، باقي الواجهة البلاستيكي يبرز كاميرتين في منتصف الجزء العلوي ، تعلوان ماسح البصمة دائري الشكل الذي يعلو بدوره شعار كوندور .

الهاتف الذي ليس مقاوما للماء و لا للغبار يبرز العديد من المنافذ في حوافه أهمها منفذ السماعة في الأعلى بالإضافة لمنفذ Micro USB 2.0 الذي يقع بين الميكروفون و مكبر الصوت على الحافة السفلية . زر التشغيل و أزرار الصوت توجد على الحافة اليمنى يبنمى إكتفى مصممو كوندور بجعل الحافة اليسرى تحمل مستودعا للشرائح فقط .

الهاتف متوفر بعدة ألوان أهمها الأسود ، الأبيض و الذهبي .

 

الشاشة :

يحمل الهاتف شاشة من نوع IPS HD حجمها 5.5 إنش دقتها 1920×1080 بيكسل تصل كثافة البيكسل فيها ل403 ppi . الإظهار على الشاشة جيد مع ألوان قريبة من الحقيقة لكن الإضاءة فيها ضعيفة بعض الشيء .

 

الأداء : 

إستخدام الهاتف سلس للغاية ، التطبيقات تفتح بسرعة ، الألعاب تشتغل في أغلب الاحيان بسرعة و دون أعطال ، كل ذلك يعود فضله للمعالج الذي إستخدمته كوندور و هو سنابدراجون 625 ثماني النواة بتردد 2 جيغا هيرتز ، الذي يعتبر أفضل معالج تم إستخدامه في جهاز من كوندور لحد الآن . نجد في الهاتف معالج رسوميات أدرينو 506 مع ذاكرة عشوائية 2 جيغا و تخزين 16 جيغا قابل للتوسيع ببطاقة ذاكرة توضع في نفس مكان شريحة الإتصال . 

نظام التشغيل هو الأندرويد نسخة 7.1.2 نوجا و هو مؤسف بعض الشيء بأخذ أن أندرويد أوريو تم إطلاقه منذ مدة طويلة في الإعتبار .

الكاميرا : 

يحمل الهاتف كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 13 ميغابيكسل و هما مزودتان بفلاش . الكاميرا العلوية هي الكاميرا الرئيسية و يتم إستخدام الكاميرا الأخرى في بعض الفيلترات و الأنظمة مثل Bokeh . كاميرا السيلفي دقتها 5 ميغا بيكسل هي مزودة بفلاش كذلك . 

كل كاميرات الهاتف عادية لا تبرز أي خصائص جديدة مثيرة للإهتمام ، جيدة لأخذ الصور في الإضاءة القوية ، سيئة في الليل و عند التقريب . 

البطارية : 

يحمل الهاتف بطارية غير قابلة للنزع قدرتها 4000 ميلي أمبير غير مزودة بالشحن السريع و تصل مدة الإستخدام فيها لحوالي يوم واحد . 

السعر : 

سعر الهاتف مقدر في الجزائر بحوالي 27000 دينار جزائري أي ما يقارب 180 أورو .

ملاحظة : 

أبلغ العديد من المستخدمين بعد إقتنائهم للهاتف عن الكثير من المشاكل في الميكروفون و المستشعرات المختلفة مما يعني أن جودة تصنبع الهاتف منخفضة و يجب التفكير مليا قبل إقتناءه . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *