الرئيسية / Huawei / مراجعة هاتف Huawei Y6 2018

مراجعة هاتف Huawei Y6 2018

تعتبر سلسلة Y من هواوي من السلاسل الأكثر شعبية في العالم عامة و في المنطقة العربية خاصة ، بسبب توفيرها لهواتف متوسطة رخيصة السعر تحتوي على خصائص جذابة ، اليوم سنتطرق لأهم خصائص هاتف هواوي واي 6 نسخة 2018 .

التصميم : 

أحدث إطلاق الآيفون 10 ثورة في مجال تصميم الهواتف الذكية ، التي أصبحت تشبهه بطريقة أو بأخرى سواء من ناحية وجود النوتش أو من ناحية عدم إبراز أي أزرار ، الوصف الثاني ينطبق على هاتفنا ذو التصميم الكلاسيكي و الزوايا المنحنية . هيكل الهاتف مزيج بلاستيكي معدني ووزنه المقدر ب 150 غرام متوازن بدقة مع أبعاده الأخرى ( طول 15.2 سم – عرض 7.3 سم – سمك 7.8 ملم ) .

الجهاز ليس مقاوما للماء و لا يحتوي على مستشعر البصمة الذي تم تعويضه بتقنية التعرف على الوجه المدمجة مع كاميرا الهاتف الأمامية . مقبس الجهاز من نوع Micro USB 2.0 موجود في منتصف الحافة السفلية .

 

الشاشة : 

يدمج جهاز هواوي واي 6 2018 شاشة تحتل حوالي ثلاثلة أرباع مساحة واجهته الأمامية بأبعاد 18:9 و حجم 5.7 إنش . تعريف الشاشة 1440×720 بيكسل بدقة HD+ و هي من نوع IPS .

الأداء : 

نظام تشغيل الهاتف هو الأندرويد نسخة أوريو 8.0 مع واجهة إموي EMUI 8.0 من هواوي . 

بالتسبة للمعالج فهو من نوع كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بتردد 1.4 جيغا هيرتز مع شريحة بيانية أدرينو 308 و ذاكرة عشوائية 2 جيغا بايت فقط . 

التخزين مقدر ب 16 جيغا قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة يمكن أن تصل قدرتها ل 256 جيغا بايت .

الكاميرا : 

بناء الهاتف بسيط للغاية من كل النواحي و لا يختلف ذاك مع الكاميرا ، حيث نجد كاميرا خلفية وحيدة بمستشعر 13 ميغا بكسل مزودة بفلاش و بخاصية التركيز التلقائي للصور ، و كاميرا سيلفي بمستشعر 5 ميغا بكسل مزودة بفلاش كذلك .

 

البطارية : 

قدرتها متوسطة مقدرة ب 3000 ميلي أمبير و هي غير قابلة للإزالة و لا تدعم الشحن السريع . 

التوفر : 

الجهاز سيكون متوفرا بالألوان التالية : الأسود – الأزرق – الذهبي .

لم تعلن شركة هواوي عن السعر الرسمي للجهاز و لا عن توفره في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا لكنه سيكون حسب الإشاعات متوفرا الشهر الجاري بسعر يقارب 200 دولار .

الخلاصة : 

هاتف هواوي واي 6 2018 ليس قويا من ناحية الأداء و لا يبرز خصائص حصرية لا توجد في الهواتف الأخرى ، لكنه مقابل سعره يشكل صفقة مغرية للغاية ، فهو بعد كل شيء يمكنه القيام ب 90% مما تقوم به الهواتف الرئيسية من الشركات الكبرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *