الرئيسية / فيفو / مراجعة هاتف Vivo NEX S

مراجعة هاتف Vivo NEX S

يعتبر هاتف Vivo NEX S من الهواتف الأكثر تميزا لهذا العام خصوصا بسبب حجم شاشته الكبير و كاميرته الأمامية المنبثقة و إدماجه للعديد من التقنيات الجديدة المثيرة للإهتمام ، فلنتعرف على أهم خصائص هذا الهاتف ! 

التصميم : 

تصميم هاتف نيكس مميز للغاية و هو تجسيد لعدة أفكار ظهرت من قبل عن هواتف دون أي شيء على واجهاتها و عن الكاميرات المنبثقة . الجهاز مريح في اليد سهل المسك يبرز الأبعاد التالية : طول 16.2 سم عرض 7.7 سم سمك 8 ملم مع وزن مقدر ب 199 غرام . واجهة الجهاز الأمامية لا تبرز أي شيء باستثناء الشاشة التي تحتل 91.24% منها عكس الواجهة الخلفية التي تبرز كاميرا مزدوجة في الركن الأعلى الأيسر فوق الفلاش ، هذه الواجهة مصنوعة من مادة مميزة تشبه الزجاج تعكس ألوان قوس قزح ، تطلق عليها شركة فيفو تكنلوجيا وهم الألوان بالعكس الديناميكي الهولوغرافي  .

حافة الهاتف العلوية تبرز منفذ سماعة قطر 3.5 ملم بالإضافة للمكان الذي تنبثق منه الكاميرا ، الحافة السفلية تبرز منفذ USB-C الذي يتوسط مستودع الشرائح على اليمين و مكبر الصوت على اليسار    ( باعتبار الواجهة الخلفية هي المرجع ) . أزرار الصوت و التشغيل تحتل الحافة اليمنى بينما يحتل زر فتح و غلق كاميرا السيلفي الحافة الأخرى . 

الهاتف للأسف ليس مضادا للماء و الغبار ربما بسبب إدماجه لقطع ميكانيكية من أجل الكاميرا بالإضافة لتقنية Sound Casting التي إستخدمتها شركة فيفو من أجل تعويض السماعة التي تم حذفها ، تجعل هذه التقنية من شاشة الهواتف بأكملها سماعة للمستخدم أثناء إجراء المكالمات . 

الشاشة : 

شاشة الهاتف الضخمة من نوع سوبر أموليد حجمها 6.6 إنش بأبعاد 19:9 دقتها Full HD+ و تصل كثافة البيكسل فيها ل 388 ppi . الإظهار ممتاز بألوان رائعة حيوية . هاتف فيفو نيكس يعتبر من أول الهواتف على الإطلاق إدماجا لماسج البصمة داخل الشاشة الذي يحتل الجزء السفلي منها في مكان ثابت ، عكس نظيره الأقل سعرا  Vivo NEX A الذي يبرز ماسح بصمة خلفي كلاسيكي .

الكاميرا : 

يحمل الجهاز كاميرا مزدوجة خلفية بمستشعر 12 ميغا بيكسل و فتحة 1.8 بالنسبة للكاميرا الرئيسية و مستشعر 8 ميغا بيكسل مع فتحة 2.4 للكاميرا الأخرى ، أهم الخصائص تسجيل الفيديو 4K .

كاميرا السيلفي التي كانت أكثر ما أسال الحبر حول هذا الجهاز تحمل مستشعر 8 ميغا بيكسل مع فتحة 2.0 . الكاميرا تنبثق بصفة آلية عند الدخول لتطبيقها و التحويل للسيلفي و يمكن فعل ذلك يدويا بالضغط على الزر المخصص لذلك ، قامت شركة فيفو بقرن العملية ب 3 أصوات يختار منها المستخدم ما يحب مع إمكانية جعل العملية صامتة . 

الأداء و الآليات : 

يحمل الجهاز معالج سنابدراجون 845 ثماني النواة بتردد 2.7 جيغا هيرتز مقرون بمعالج الرسوميات أدرينو 630 و ذاكرة عشوائية 6 جيغا ، التخزين متوفر بخياري 128 جيغا أو 256 جيغا غير قابلة للزيادة . 

الهاتف الذي يبرز النسخة 8.1 أوريو من الأندرويد يتم تغذيته ببطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع .

السعر : 

الهاتف متوفر بسعر 720 دولار بالنسبة لخيار التخزين الأولي و سعر 780 دولار للخيار الأكبر . 

التعليق : 

يمثل جهاز فيفو نيكس اس كل ما يدفع إليه تقدم مجال الهواتف الذكية اليوم ، خصوصا مع كره أغلب المستخدمين للنوتش و حبهم للخصائص التي تتطلب وجوده ، فقد يكون هاتف نيكس جهاز المستقبل ، لكن ذلك يعتمد بصفة أساسية على متانة كاميرا السيلفي و قابليتها للدوام ، و هو الأمر الذي أكدت عليه شركة فيفو .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *