الرئيسية / أخبار / صوني تكشف عن أحدث هواتفها Xperia XA2 Plus

صوني تكشف عن أحدث هواتفها Xperia XA2 Plus

كشفت شركة صوني النقاب عن أحدث هواتفها Xperia XA2 Plus الذي يتشارك الكثير من الخصائص الداخلية و الخارجية مع هاتف Xperia XA2 Ultra الذي تم إطلاقه شهر يناير المنصرم . 

بالنسبة للتصميم يبرز الهاتف الجديد هيكل من الألمنيوم أبعاده 15.7 سم × 7.5 سم × 0.96 سم و هو متوفر بعدة ألوان أبرزها الأسود ، الرمادي ، الأخضر ، الذهبي . الكاميرا الخلفية الوحيدة تحتل مساحة دائرية أعلى الواجهة الخلفية في المنتصف تماما ، نجد أسفلها ماسح البصمة دائري الشكل . 

أبرز الإختلافات التي تميز هذا الهاتف عن سابقه كانت على مستوى الإظهار الذي أصبح الآن 18:9 . الشاشة المقاومة للخدش المزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 5 ذات حجم 6 إنش تحتل حوالي 79% من الواجهة الأمامية ، دقتها 1080×2160 بيكسل ( كثافة البيكسل = 402 ppi ) و هي من نوع IPS LCD .

الجهاز يحمل كاميرا خلفية وحيدة مزودة بمستشعر دقته 23 ميغا بيكسل بفتحة 2.0 ، ممتازة لأخذ الصور في الإضاءة الضعيفة و مزودة بتقنية التصوير 4K . كاميرا السيلفي الثنائية في هاتف XA2 Ultra تحولت لكاميرا وحيدة في هذا الجهاز و هي مزودة بمستشعر 5 ميغا بيكسل أبرز خصائصها : الصور واسعة الزاوية و تأثير Bokeh . 

بالنسبة لمكونات الهاتف الداخلية نجد مستشعر كوالكوم سنابدراجون 630 ثماني النواة مرفق بمعالج الرسوميات أدرينو 508 و ذاكرة عشوائية متوفرة بخياري 4 جيغا أو 6 جيغا . خيارات التخزين المتاحة هي 32 جيغا و 64 جيغا قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة من نوع microSD . نظام تشغيل الهاتف هو الأندرويد نسخة 8.0 أوريو . 

هاتف صوني Xperia XA2 Plus مزود ببطارية غير قابلة للنزع قدرتها 3580 ميلي أمبير مزودة بالشحن السريع من نوع 3.0 .

الإعلان الرسمي عن الهاتف كان في الحادي عشر من الشهر الجاري مع إطلاق رسمي في قارة أوروبا شهر أغسطس القادم بصفة أولية ليتم التوزيع على باقي دول العالم بعد ذلك . للأسف لم تعلن شركة صوني عن السعر الرسمي للجهاز لكن بالنظر للشبه الكبير بين جهازنا و جهاز Xperia XA2 Ultra يمكن التوقع أن السعر كذلك سيكون قريبا بين الجهازين .

المصدر : Sony 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *