الرئيسية / مقالات / هاتفك بطيئ للغاية ؟ هنا تجد الحل !

هاتفك بطيئ للغاية ؟ هنا تجد الحل !

هل تشعر أن هاتفك يصبح أبطئ فأبطأ ، إعلم أن هذا مشكل مألوف في آخر أجيال الهواتف الذكية و لا يعني أنه يجب عليك إستبداله ، إليك بعض النصائح من أجل إعادة إحياء هاتفك :

1/ امسح التطبيقات التي لا تستخدمها

نقوم بتحميل العديد من التطبيقات ،وبالنسبية للأغلبية منها فإننا لا نستعملها إلا لدقائق معدودة لذلك يكون من الضروري تنظيف الهاتف منها بين الحين و الأخر .

2/ تجنب الخلفيات

يكون ذلك بنسبة كبيرة مخصصا لمستعملي هواتف الأندرويد ، ففيها نجد العديد من الخلفيات الجذابة للغاية لكن ذلك يأتي حلى حساب سرعة الهاتف فهي تستهلك مقدار كبير من الذاكرة الحية.

3/ تصفية الصور ، الفيديوهات و الموسيقى

لا يعتبر الهاتف أفضل مكان لتخزين الصور أو الفيديوهات ، فهي تستحوذ على مساحة كبيرة ، لذلك يعتبر من الأفضل نقلها من الهاتف إلى كمبيوتر أو إلى قرص صلب خارجي .

4/ غلق التطبيقات الغير مستعملة

هواتف اليوم تعتبر متعددة المهام ، فعلى سبيل المثال يمكنك الإستماع إلى الموسيقى و في نفس الوقت تفقد مواقع التواصل الإجتماعي أو كتابة رسالة نصية أو .. ، لكن أغلب التطبيقات لا تغلق أوتوماتيكيا بمجرد الخروج منها لذلك يتوجب فعل ذلك يدويا من خلال نافذة التطبيقات الشغالة.

5/ تحديث الهاتف

تستفيد أغلب الهواتف الذكية من العديد من التحديثات لجعل إستخدامها أكثر سلاسة ، و يتم إشعار المستخدمين كل ما توفر تحديث جديد .

6/ تثبيت تطبيقات تعزيز الكفاءة (Boosting apps)

توجد في متجر التطبيقات العديد من تطبيقات الأندرويد التي تعزز عمل الهاتف (Boost) و تعتبر سريعة و فعالة للغاية و تمكن من تحرير مساحة أكثر في الذاكرة الداخلية و الذاكرة الحية.

7/ إعادة تثبيت الهاتف (reinstall)

إذا جربت كل الحلول المذكورة فوق و لم يتحسن عمل هاتفك يتوجب عليك إعادة تثبيته على معطياته الأولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *